أخر الأخبار

إعلان انهيار المفاوضات في درعا تزامناً مع اشتباكات وسقوط ضحايا

أعلنت اللجنة المركزية الممثلة لأهالي المناطق المحاصرة في درعا، الأحد، انهيار المفاوضات مع النظام السوري بسبب التصعيد العسكري والقصف الذي يطاول مناطق في المحافظة.

وقال الناطق باسم اللجنة المركزية عدنان المسالمة في بيان صدر عنه “إن لجنة درعا تعلن انهيار المفاوضات، وذلك بسبب تعنت النظام وعدم تجاوبه مع الطروحات الروسية واستمراره في محاولة فرض شروطه القاسية، وعدم احترامه لوقف إطلاق النار، وتقدم مليشيات الفرقة الرابعة ومحاولتها اقتحام مدينة درعا من أكثر من محور”.

ويأتي بيان اللجنة المركزية عقب ساعات قليلة من إعلان اللجنة المركزية للمنطقة الغربية بدرعا “النفير العام” تضامنا مع الأحياء المحاصرة في درعا، التي تشهد منذ السبت تصعيدا عسكريا غير مسبوق وقصف بصواريخ من نوع أرض -أرض وجولان أدى لمقتل مدنيين وسقوط جرحى.

وعلى صعيد ميداني، قال الناشط الإعلامي في درعا يوسف المصلح، لـ”العربي الجديد”، إن مقاتلين في درعا استطاعوا استعادة السيطرة على النقاط التي تقدمت إليها قوات من الفرقة الرابعة ومليشيات إيرانية مساء الأحد في حي البحار جنوب درعا البلد، مستخدمة غطاء نارياً كثيفاً وتمهيداً صاروخياً استمرا أكثر من يومين.

وأضاف المصلح أن قوات النظام استهدفت براجمات الصواريخ السهول الشمالية لمدينة طفس، كما طاول القصف الصاروخي والمدفعي منطقة مساكن جلين غرب درعا، ما أدى لمقتل امرأة، في حين قصفت دبابات قوات النظام مئذنة مسجد الدكتور غسان أبازيد في درعا البلد، ما أدى لانهيارها بشكل كامل.

وارتفعت حصيلة ضحايا قصف قوات النظام على درعا، الأحد، إلى ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى، وسط قصف وصف بـ”الأعنف” الذي تشهده درعا منذ بداية الحصار قبل نحو شهرين.

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت اللجنة المركزية في درعا البلد النفير العام في المنطقة لإيقاف حملة قوات النظام السوري العسكرية التي تشنها عليها، وردا على التصعيد العسكري الأخير الذي أدى لمقتل مدنيين.

العربي الجديد

مقالات ذات صلة

إيران تضع يدها على شركة “بردى” للصناعات المعدنية في سوريا

Hasan Kurdi

سكان مدينة الباب السورية يشكون من ارتفاع تكلفة الاشتراك بشبكة المياه

Hasan Kurdi

خط الغاز العربي.. ما المكاسب الاقتصادية التي يبحث عنها النظام السوري؟

Hasan Kurdi

الأمم المتحدة تنفي استخدام تركيا لـ”الكيماوي” في سوريا

Hasan Kurdi

49 ألف إصابة و667 وفاة بكورونا منذ بداية الذروة الحالية في شمال غربي سوريا

Hasan Kurdi

“تحرير الشام” تشترط على مسلم الشيشاني الانضمام إليها للبقاء في إدلب

Hasan Kurdi