أخر الأخبار

قائد “قسد” يؤكد استمرار التعاون مع روسيا ويعتبر تصريحات الأسد “عدائية”

قال القائد العام لميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية”، إن “التعاون سيستمر مع القوات الروسية بشكل مؤكد لخفض التصعيد في الحدود الشمالية لسوريا”، معتبرا تصريحات “بشار الأسد” الأخيرة لا تصب بخدمة وحدة سوريا.

وأوضح “مظلوم عبدي” خلال المؤتمر الصحفي السنوي العام لميليشيا “قسد”، أن “داعش” لا يزال التهديد الأكبر في شمال شرق سوريا، مؤكدا استمرار الشراكة مع التحالف الدولي، وتحدث عما أسماه عن ضرورة “عودة السكان الأصليين إلى عفرين ورأس العين وتل أبيض”، متجنباً الحديث عن منع “قسد” عودتهم ومحاصرتهم في مخيمات بمناطق سيطرتها.

واعتبر عبدي أن استعادة السيطرة على مناطق “غصن الزيتون ونبع السلام” من “أولويات قوات سوريا الديموقراطية”، وعبر عن أسفه الشديد لعدم تمكن الأمم المتحدة من فتح المعابر وإيصال المساعدات الإنسانية إلى شمال وشرق سوريا.

وأضاف عبدي أنه “منذ بداية الأزمة السورية نحن مع الحل والحوار السوري السوري”، معتبرا أن “تصريحات بشار الأسد الأخيرة عدائية تجاه قواتنا ولا تصب في خدمة وحدة سوريا ولا نقبلها”.

وتوجه قائد “قسد” للذين يتهمون قواته “بالخيانة والتقسيم بأنهم هم من تركوا مناطق شمال شرقي سوريا لتنظيم القاعدة وداعش”، وقال: “الذين يتهموننا هم الذين تركوا الحدود والمعابر وقواتنا استعادتها وتحرسها”، وختم بالتأكيد على أن قوات “قسد” فخورة بهويتها السورية الوطنية الجامعة، وفق تعبيره.

وكانت عقدت المجالس العسكرية في قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الأحد 1 آب / أغسطس 2021 اجتماعها السنوي بحضور قيادات ووفود جميع المجالس والقوات العسكرية ومؤسساتها ومشاركة قيادة قوات التحالف الدولي لمكافحة داعش، لبحث التطورات الميدانية والعسكرية والسياسية التي تشهدها سوريا والمنطقة.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

سورية: مُسيرة تركية تقتل قيادياً وعنصرين من “قسد” في القامشلي

Hasan Kurdi

شبح التهجير يعود للجنوب السوري

Hasan Kurdi

“قوات الهاشميين”… مليشيا عشائرية تدعمها إيران في البوكمال السورية

Hasan Kurdi

نظام الأسد يدعو لمساءلة “الدول الداعمة للإرهاب” على أراضيه

Hasan Kurdi

تنويه صادر عن الهيئة العامة للجمارك القطرية فيما يخص السادة المسافرين

Hasan Kurdi

عشرات الشهداء والجرحى بانفجارين في ريف حلب شمالي سورية

Hasan Kurdi