الأنشطة السياسية والدبلوماسية

المدير العام لهيئة تنظيم الأعمال الخيرية يستقبل القائم بالأعمال السوري

استقبل السيد إبراهيم الدهيمي المدير العام لهيئة تنظيم الأعمال الخيرية، الدكتور بلال تركية القائم بالأعمال لدى السفارة السورية في دولة قطر، صباح الخميس، في مكتبه، بمقر الهيئة بحضور الدكتور محمد صلاح أبراهيم مدير قسم العلاقات الدولية، والسيد حسين عبد اللطيف مدير العلاقات العامة في السفارة السورية للحديث حول آخر المستجدات على الساحة السورية ومناقشة عدد من القضايا الملفات الإنسانية المتعلقة بسوريا.

وقدم د. تركية شكره العميق لدولة قطر أميراً وحكومة وشعباً على مواقفهم النبيلة والمستمرة تجاه القضية السورية والشعب السوري، واشاد بما تقدمه دولة قطر ممثلة بجمعية “قطر الخيرية” ومنظمة “الهلال الأحمر القطري” من دعم انساني لامحدود ساهم في تخفيف معاناة السوريين على جميع الأصعدة شمال غرب سوريا، والمخيمات الحدودية والتي تضم أعداد ضخمة من النازحين والمهجرين وقاطني تلك المناطق، كان آخرها افتتاح مركز غسيل الكلى في الشمال السوري، ووضع حجر الأساسي لبناء مدينة الأمل والتي تضم 1400 وحدة سكنية.

بدوره، تحدث السيد الدهيمي بأن المعاناة في سوريا كبيرة جداً وأن هيئة تنظيم الأعمال الخيرية تسعى بشكل مستمر لتغطية أكبر قدر من الاحتياجات وإيصالها إلى أكبر عدد من المستفيدين في مختلف المجالات الصحية والإغاثية والتعليمية بالتعاون مع شركائها في الداخل السوري، وأكد على أهمية التعاون بين الجهات المعنية في دولة قطر والداخل السوري بما يخدم مصلحة سكان تلك المناطق.

وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على الاستمرار في تنسيق الجهود لمتابعة عدد من الملفات الإنسانية التي تم طرحها خلال الاجتماع.

 

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

اجتماع السفير السوري مع رئيس مجلس الجالية السورية في قطر

admin

الهلال الأحمر القطري يفتتح أول مركز غسيل كلى في منطقة رأس العين شمال سوريا

Hasan Kurdi

السفارة السورية في قطر تتابع ارسال شاحنات المساعدات للشمال السوري

Hasan Kurdi

السفارة تستضيف ندوة حوارية بعنوان “تطورات المشهد السياسي في سوريا بعد الزلزال”

Hasan Kurdi

838 وثيقة عدد المعاملات المنجزة في قسم الشؤون القنصلية خلال الربع الرابع من العام 2022

Hasan Kurdi

قطر تؤكد أهمية محاسبة جميع المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان وجرائم الحرب في سوريا

Hasan Kurdi