الأنشطة السياسية والدبلوماسية

المدير العام لهيئة تنظيم الأعمال الخيرية يستقبل القائم بالأعمال السوري

استقبل السيد إبراهيم الدهيمي المدير العام لهيئة تنظيم الأعمال الخيرية، الدكتور بلال تركية القائم بالأعمال لدى السفارة السورية في دولة قطر، صباح الخميس، في مكتبه، بمقر الهيئة بحضور الدكتور محمد صلاح أبراهيم مدير قسم العلاقات الدولية، والسيد حسين عبد اللطيف مدير العلاقات العامة في السفارة السورية للحديث حول آخر المستجدات على الساحة السورية ومناقشة عدد من القضايا الملفات الإنسانية المتعلقة بسوريا.

وقدم د. تركية شكره العميق لدولة قطر أميراً وحكومة وشعباً على مواقفهم النبيلة والمستمرة تجاه القضية السورية والشعب السوري، واشاد بما تقدمه دولة قطر ممثلة بجمعية “قطر الخيرية” ومنظمة “الهلال الأحمر القطري” من دعم انساني لامحدود ساهم في تخفيف معاناة السوريين على جميع الأصعدة شمال غرب سوريا، والمخيمات الحدودية والتي تضم أعداد ضخمة من النازحين والمهجرين وقاطني تلك المناطق، كان آخرها افتتاح مركز غسيل الكلى في الشمال السوري، ووضع حجر الأساسي لبناء مدينة الأمل والتي تضم 1400 وحدة سكنية.

بدوره، تحدث السيد الدهيمي بأن المعاناة في سوريا كبيرة جداً وأن هيئة تنظيم الأعمال الخيرية تسعى بشكل مستمر لتغطية أكبر قدر من الاحتياجات وإيصالها إلى أكبر عدد من المستفيدين في مختلف المجالات الصحية والإغاثية والتعليمية بالتعاون مع شركائها في الداخل السوري، وأكد على أهمية التعاون بين الجهات المعنية في دولة قطر والداخل السوري بما يخدم مصلحة سكان تلك المناطق.

وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على الاستمرار في تنسيق الجهود لمتابعة عدد من الملفات الإنسانية التي تم طرحها خلال الاجتماع.

 

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

رسالة إلى وزير الخارجية القطري بخصوص تكليف الدكتور بلال تركية قائماً بأعمال السفارة السورية في دولة قطر

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يقدم واجب العزاء بشهداء الجيش التركي بمقر السفارة التركية بالدوحة

admin

القائم بالأعمال السوري يلتقي رئيس جامعة قطر

Hasan Kurdi

السفارة السورية تشارك في اللقاء التشاوري الرابع للكتل السياسية السورية

Hasan Kurdi

بمناسبة العيد الوطني لدولة قطر، جامعة حلب الحرة تقيم فعالية “شكراً قطر”

Hasan Kurdi

اجتماع دوائر في الائتلاف الوطني لبحث القواعد الإجرائية لعمل اللجنة الدستورية

Hasan Kurdi

اترك تعليقا