الأنشطة السياسية والدبلوماسية

القائم بالأعمال السوري في دولة قطر يوجه شكره لكافة المنظمات الأممية والدولية على جهودها في خدمة الشعب السوري

في ذكرى اليوم العالمي للعمل الإنساني والذي يوافق الــ19 من أغسطس من كل عام أود أن استغل هذه المناسبة لأتوجه بالشكر الجزيل لكافة المنظمات الإنسانية والأممية والدولية العاملة في سوريا على مدى 10 سنوات من عمر الثورة السورية، وماصاحبها من مآسي وآلام جمة على مختلف الأصعدة، إنسانياً، إغاثياً ونفسياً، ساهم العمل الإنساني في تخفيف جزء كبير من تلك المعاناة، رغم التحديات الكبيرة التي تواجه تلك المنظمات والعاملين فيها والمتطوعين، وأخص بالذكر دولة قطر، ممثلة بمنظماتها الإنسانية والإغاثية على رأسها ” جمعية قطر الخيرية” “ومنظمة الهلال الأحمر القطري” وغيرها من الجهات التي عملت ومازالت تعمل بكل صدق طوال العام دون كلل أو ملل، مسخرة طاقتها وعامليها لإغاثة إخوانِ لهم تقطعت بهم السبل، وضاقت بهم البسيطة جراء ماتعرضوا ومازالو يتعرضون له من انتهاكات يصعب تصورها، فكانت يد العون التي مدت للسوريين في شتى نواحي الحياة طبياً،تعليمياُ وإغاثياً.

وأود أن أنوه في هذه المناسبة على أن المعاناة السورية ماتزال مستمرة، وفي ازدياد، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء وارتفاع موجات النزوح المستمرة، حيث تشير الأرقام لوجود قرابة 13 مليون سوري بحاجة إلى العمل الإنساني حسب تقديرات الأمم المتحدة الأخيرة، وقد بلغ عدد النازحين داخل سوريا قرابة 6 ملايين نازح، ومليونا سوري يعيشون في فقر مدقع، كما اشارت التقديرات لوجود 12.4 مليون شخص داخل سوريا يكافحون لإيجاد طعام يسد رمقهم يومياً،و 14.3مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية وفق الأمم المتحدة، وأكثر من 2,4 مليون طفل سوري خارج النظام التعليمي.

إن هذه الأرقام المفزعة تبين  لنا اليوم مدى أهمية العمل الإنساني بكافة أشكاله ونواحيه، وتدعونا لتطوير استخدام التكنولوجيا في التمكين الاقتصادي والاجتماعي، واستخدامها في تقديم الدعم النفسي، وتوظيفها في ترويج حشد الموارد البشرية والمالية والعينية،  وتكاتف الجهود والتعاون مع المنظمات الدولية والشركاء المحليين لتلبية الحاجات الضخمة ومحاولة تخفيف المعاناة وايجاد حلول فعالة ليس في سوريا فقط بل وفي كافة أنحاء العالم.

 

مقالات ذات صلة

القائم بأعمال السفارة السورية لدى دولة قطر يزور سفارة جمهورية هاييتي

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يستقبل معالي الدكتور رياض حجاب بمقر السفارة السورية في الدوحة

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يحث على متابعة أوضاع السوريين المتضررين من أزمة الكورونا

Hasan Kurdi

السفير السوري يلتقى مع الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم فوق الجميع

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يقدم واجب العزاء بشهداء الجيش التركي بمقر السفارة التركية بالدوحة

admin

القائم بالأعمال نثمن دعوة سمو الأمير لمضاعفة الجهود الدولية لوقف الانتهاكات في سوريا

Hasan Kurdi

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More