أخر الأخبار

الائتلاف الوطني يعلن عن إطلاق الهيئة الوطنية للشباب

أعلن الائتلاف الوطني السوري عن إطلاق الهيئة الوطنية للشباب، وهي مؤسسة وطنية مستقلة، تضمن أن يكون الشباب شريكاً ومنتجاً ومساهماً في صناعة القرار السياسي.

وأكد الائتلاف الوطني على أن الهيئة، ستكون وعاء جامعاً للاهتمام بكل ما يتعلق بالشباب وتوفير البيئة المجتمعية الحاضنة والمحفزة لمبادراتهم، وتعمل على تعزيز قدراتهم.

وبيّن الائتلاف الوطني أن إطلاق الهيئة جاء بعد ورشات وندوات عديدة تمحورت حول أهم القضايا التي تعنى بالشباب السوري وشؤونهم في المناطق المحررة، مثل التعليم والاقتصاد والأوضاع المعيشية والنشاط السياسي والمدني، والتي شارك فيها طيف واسع من الشباب السوري.

ولفت إلى أن تشكيل الهيئة كان نتيجة لمنتدى الشباب السوري الأول والثاني، اللذين عقدا في المناطق المحررة في إطار تعزيز انخراط الشباب السوري في الحياة السياسية والتأكيد على أهمية دورهم في المرحلة الحالية ودعم الأجسام الثورية والسياسية لهم والتخلص من آثار حكم الأسد الذي كان ومازال يقمع الحريات ويغيّب دور الشباب أصحاب الإمكانيات والطاقات البناءة.

وشدد الائتلاف الوطني على إيمانه بدور الشباب السوري، وقدراته وإمكانياته، وحقه المشروع في تأسيس وبناء سورية الديمقراطية الحرة.

وأوضح الائتلاف الوطني أن الهيئة الوطنية للشباب سوف تعمل في المناطق السورية المحررة، وتعمل على مد الجسور لكل الشباب السوري داخل سورية وخارجها، لتكون النواة الأساسية التي تضمن مشاركة الشباب السوري في بناء الدولة السورية الديمقراطية التعددية.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

جامعة “الشام” شمالي سوريا تخرج 120 طالباً من مختلف التخصصات

Hasan Kurdi

تنظيم “الدولة” يتبنّى اغتيال قيادي في الجيش الوطني شمال حلب

Hasan Kurdi

بيدرسون: لا يمكن استمرار اجتماعات اللجنة الدستورية من دون تغيير

Hasan Kurdi

صدى عودة رفعت الأسد إلى سوريا.. هل نصبت صوره في شوارع القرداحة؟

Hasan Kurdi

ابنا رامي مخلوف يحذفان صور حياتهما الفارهة من “إنستغرام”

Hasan Kurdi

التربية التركية تعلن عن أعداد الطلاب السوريين في المدارس

Hasan Kurdi