الأنشطة السياسية والدبلوماسية الجالية

السفارة تكرم الطلبة السوريين المتفوقين على مستوى دولة قطر خلال العام الدراسي 2020-2021

كرمت السفارة السورية في دولة قطر، اليوم الإثنين، ممثلة بالقائم بالأعمال الدكتور بلال تركية، الطلبة المتفوقين في الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020- 2021، والأوائل على مستوى الجالية السورية في دولة قطرالذين حققوا نتائج متميزة من البنين والبنات، وذلك خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة في مقر السفارة، بحضور المهندس ياسين نجار رئيس مجلس الجالية السورية وأولياء الأمور، حيث أهدت السفارة شهادات تقدير ومكافأت مادية بهذه المناسبة.

بدأ التكريم بكلمة عبر فيها د. تركية عن فخره واعتزازه بالدرجات التي حققها أبناؤنا الطلبة على مستوى دولة قطر، في الوقت الذي حرم عشرات الآلاف من الطلاب السوريين داخل سوريا، والقاطنين في المخيمات من حق التعليم، جراء ماتعرضوا له من انتهاكات حرمتهم من مواصلة مسيرتهم التعليمية، وقدم شكره الكبير لدولة قطر على ماتقدمه من تسهيلات وخدمات تعليمية ذات جودة عالية تنافس أرقى الدول، واعتبر أن هذا الانجاز يضاف إلى الانجازات التي يحققها السوريون على الصعيد العلمي والعملي في مختلف أنحاء العالم ودول اللجوء التي وفدوا إليها. وأضاف، بأن هذه الانجازات تدعو للفخر وإبراز الصورة الصحيحة للشعب السوري، ورفض أي محاولات لتشويه صورتهم من خلال الممارسات والتصرفات الفردية، ومحاولة إظهار الجانب السلبي لهم، وأكد على أن السفارة ستعمل على مساعدة الطلبة المتفوقين وعموم الطلاب السوريين لإكمال مسيرتهم التعليمية وفق الإمكانات المتاحة، حيث أن ملف التعليم يشكل أولوية هامة دائما، وحثهم على مواصلة التفوق وأن يكونوا مثالا يحتذى به أينما وجدوا.

واشاد المهندس ياسين نجار رئيس مجلس الجالية  بالجهد المبذول من قبل الطلاب والطالبات خلال العام الدراسي، والصعوبات التي واجهتهم في ظل جائحة كورونا وأن هذا التفوق من شأنه أن يعزز اسم الجالية السورية في دولة قطر، وتأكيداً على قدرات الطلاب السوريين ليكونوا ضمن قائمة الأوائل سنوياً، وتحقيقهم لأولى خطوات النجاح في الحياة، وقدم شكره لأهالي الطلاب على جهودهم ودعهم والذي كان نتاجه هذا التفوق وشدد على أهمية العلم ودوره في التنمية وبناء سوريا المستقبل.

وعبر أولياء الأمور عن شكرهم العميق للسفارة ودولة قطر والمنظومة التعليمية المميزة فيها، والتي كافة وسائل الدعم والمساعدة  للطلاب والطالبات وفق احدث التقنيات الحديثة والمتطورة  من خلال وزراة التعليم والتعليم العالي، وتوفير فرصة الدراسة عن بعد في ظل جائحة كورونا التي كان لها الأثر السلبي على المسيرة التعليمية خلال المرحلة الثانوية، كذلك من خلال توفير الكوادر التعليمية والخدمية المميزة التي من شأنها ان تدفع الطالب للتفوق والنجاح.

وفي ختام التكريم، شكر الطلاب السفارة على هذه المبادرة الكريمة والتي تعبر عن مدى الاهتمام الكبير الذي توليه لمكافأتهم على الجهود التي بذلوها خلال العام وعبروا عن أملهم بتحصيل مقاعد دراسية وفق التخصصات التي يطمحون إليها داخل دولة قطر.

 

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

المرأة السورية تعيش ظروفاً قاسية

Hasan Kurdi

السكرتير الأول د. بلال تركية يقوم بتقديم واجب العزاء بوفاة الرئيس السابق لجمهورية مالي

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يشارك في ندوة لوسيل حول الانتخابات الأمريكية وتأثيرها على المنطقة

Hasan Kurdi

السفارة السورية تدعو الإخوة المراجعين للإستفادة من الخدمات الإلكترونية

Hasan Kurdi

القائم بأعمال السفارة في قطر يستقبل وفداً من إدارة الرابطة الطبية السورية

Hasan Kurdi

السفارة السورية تشارك في اللقاء التشاوري الرابع للكتل السياسية السورية

Hasan Kurdi

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More