أخر الأخبار

الائتلاف الوطني يعلن عن إطلاق الهيئة الوطنية للشباب

أعلن الائتلاف الوطني السوري عن إطلاق الهيئة الوطنية للشباب، وهي مؤسسة وطنية مستقلة، تضمن أن يكون الشباب شريكاً ومنتجاً ومساهماً في صناعة القرار السياسي.

وأكد الائتلاف الوطني على أن الهيئة، ستكون وعاء جامعاً للاهتمام بكل ما يتعلق بالشباب وتوفير البيئة المجتمعية الحاضنة والمحفزة لمبادراتهم، وتعمل على تعزيز قدراتهم.

وبيّن الائتلاف الوطني أن إطلاق الهيئة جاء بعد ورشات وندوات عديدة تمحورت حول أهم القضايا التي تعنى بالشباب السوري وشؤونهم في المناطق المحررة، مثل التعليم والاقتصاد والأوضاع المعيشية والنشاط السياسي والمدني، والتي شارك فيها طيف واسع من الشباب السوري.

ولفت إلى أن تشكيل الهيئة كان نتيجة لمنتدى الشباب السوري الأول والثاني، اللذين عقدا في المناطق المحررة في إطار تعزيز انخراط الشباب السوري في الحياة السياسية والتأكيد على أهمية دورهم في المرحلة الحالية ودعم الأجسام الثورية والسياسية لهم والتخلص من آثار حكم الأسد الذي كان ومازال يقمع الحريات ويغيّب دور الشباب أصحاب الإمكانيات والطاقات البناءة.

وشدد الائتلاف الوطني على إيمانه بدور الشباب السوري، وقدراته وإمكانياته، وحقه المشروع في تأسيس وبناء سورية الديمقراطية الحرة.

وأوضح الائتلاف الوطني أن الهيئة الوطنية للشباب سوف تعمل في المناطق السورية المحررة، وتعمل على مد الجسور لكل الشباب السوري داخل سورية وخارجها، لتكون النواة الأساسية التي تضمن مشاركة الشباب السوري في بناء الدولة السورية الديمقراطية التعددية.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

بين كورونا وغلاء الأسعار.. تحديات تواجه المطاعم السورية في إسطنبول

Hasan Kurdi

مظاهرة تطالب “قسد” بالإفراج عن المعتقلين السوريين

Hasan Kurdi

“قسد” تدرس خيار التحالف مع الأسد لمواجهة تركيا

Hasan Kurdi

تركيا تشكر قطر على دعمها لعملية “نبع السلام”

Hasan Kurdi

سورية: الاغتيالات مستمرة في مناطق النظام و”قسد”

Hasan Kurdi

الصليب الأحمر: الوصول إلى مياه الشرب في سوريا انخفض إلى 40 في المئة

Hasan Kurdi