أخر الأخبار

76 إصابة بـ”كورونا” في الشمال السوري وصحة النظام ترفع الوفيات إلى 1867 حالة

سجلت مناطق الشمال السوري المحرر ارتفاعاً بحصيلة “كورونا”، إلى جانب مناطق سيطرة النظام فيما لم يسجل أي تحديث للحصيلة في مناطق الإدارة الذاتية شمال شرقي سوريا.

وكشف “مخبر الترصد الوبائي” التابع لبرنامج “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN” عن 76 إصابة بفيروس “كورونا”، في المناطق المحررة شمال سوريا.

وأشارت الشبكة المعنية برصد حصائل كورونا شمال سوريا، إلى تسجيل الإصابات الجديدة رفع العدد الإجمالي إلى 25,534 وحالات الشفاء 22,359 حالة، و707 وفاة.

وأكدت بأن عدد الحالات التي تم اختبارها خلال الساعات الماضية بلغت 426 ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها 153 ألف و534 اختبار في الشمال السوري.

ولفتت مصادر طبية إلى تسجيل وفاة واحدة جديدة خلال 24 ساعة الماضية، وحالة واحدة من العاملين في القطاع الصحي (طبيب) وحالتان مقبولتان في المشفى، 17 حالة من النازحين داخل المخيمات

وسجلت الشبكة 20 إصابة جديدة بمناطق “نبع السلام” شمال شرقي البلاد ليرتفع عدد الإصابات إلى 1,972 إصابة، و251 حالة شفاء و22 حالة وفاة دون تسجيل وفيات جديدة.

بينما أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام، عن تسجيل 39 إصابة جديدة بفيروس كورونا، إلى جانب تسجيل 4 حالات وفاة جديدة.

وبحسب بيان الوزارة فإنّ عدد الإصابات وصل إلى 25,404 فيما بات عدد الوفيات 1867 حالة، في حين بلغ عدد المتعافين 21,799 مصاب بعد تسجيل 8 حالات شفاء لحالات سابقة.

وكانت أعلنت “هيئة الصحة” التابعة للإدارة الذاتية يوم الجمعة الماضي تسجيل أربع حالات وفاة و25 إصابة جديدة بفيروس كورونا بمناطق شمال وشرق سوريا.

وبذلك توقفت حصيلة كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا بلغ مع إعلان الأخير عن عدد المصابين عند 18460 حالة منها 765 حالة وفاة و 1864 حالة شفاء.

ولا تفصح “الإدارة الذاتية” في بیاناتها اليومية عن عدد الفحوصات  الخاصة بكورونا وتكتفي بذكر عدد الإصابات والوفيات وحالات الشفاء فقط، لهذا من الصعب تحديد معدلات واعداد الإصابات الموجودة ما إذا كانت كبيرة أم لا ، قياساً الى عدد الفحوصات.

وسبق أن أصدرت هيئة الصحة في “الإدارة الذاتية” بيان حذرت خلاله من “كارثة إنسانية وشيكة جراء تفشي فيروس كورونا، وخاصة مع ازدياد عدد المصابين والوفيات”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ النظام يستغل تفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة “قسد”، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

وفاة طفلة جريحة بعد 10 أيام على مقتل شقيقاتها في مجزرة سرجة بريف إدلب

Hasan Kurdi

إقامات ذهبية.. تحركات الإمارات السياسية عبر الفن

Hasan Kurdi

مقتل 252 طفلاً فلسطينياً في سورية منذ عام 2011

Hasan Kurdi

منظمة حقوقية: نظام الأسد استخدم العنف الجنسي كسلاح حرب

Hasan Kurdi

سورية: عودة التوتر بين مكونات “أحرار الشام”

Hasan Kurdi

ينتمي لمخابرات الأسد .. القبض على أحد مسؤولي تفجير “الريحانية” في تركيا

Hasan Kurdi

اترك تعليقا