أخر الأخبار

قتيلان بانفجار سيارة مفخخة قرب عفرين

قتل شخصان وأصيب آخران، اليوم، الثلاثاء 15 من حزيران، بانفجار سيارة مفخخة، بالقرب من مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، بحسب “الدفاع المدني السوري”.

ونقل مراسل عنب بلدي أن السيارة المفخخة انفجرت على أحد مداخل مدينة عفرين، التي يسيطر عليها “الجيش الوطني” السوري.

وتشهد مناطق ريف حلب الشمالي، حالة من عدم الاستقرار الأمني، إذ تكررت في المنطقة خلال شهر حزيران الحالي انفجارات لعبوات الناسفة، كان أخرها في مدينة الراعي شمالي حلب، راح ضحيتها مدني بالإضافة إلى منفذ الهجوم.

كما انفجرت أربع عبوات ناسفة في أماكن متفرقة من مدينة جرابلس شرقي حلب، في 5 من حزيران، دون معلومات عن ضحايا بحسب “الدفاع المدني”.

وتضاف هذه التفجيرات إلى سلسلة تفجيرات تشهدها مناطق سيطرة فصائل المعارضة شمالي سوريا، إلى جانب اغتيال شخصيات عسكرية ومدنية.

تقول الفصائل المسيطرة على المنطقة، والتي تدعمها تركيا، إن من يقف خلف عمليات التفجير خلايا تابعة لـ”وحدات حماية الشعب” (الكردية)، أو لتنظيم “الدولة الإسلامية”، أو للنظام السوري، حسبما قال الإداري في “فيلق الشام”، محمد المحمود، لعنب بلدي في حديث سابق، لكن لا تتبنى أي جهة التفجيرات.

وفي 24 من أيار الماضي، أدى انفجار دراجة نارية مفخخة إلى مقتل ثلاثة أشخاص وجرح آخرين في مدينة جرابلس، بريف حلب شمالي سوريا.

وشهد الشهران الماضيان انخفاضًا في عدد التفجيرات مقارنة بالأشهر السابقة، تزامنًا مع إعلان “الجيش الوطني السوري” إحباط عمليات تفجير، بضبط سيارات مفخخة أو عبوات ناسفة وتفكيكها أو إتلافها.

عنب بلدي

مقالات ذات صلة

رئيس الائتلاف الوطني يستقبل رئيس رابطة المستقلين الكرد

Hasan Kurdi

كورونا يفتك بقوات الأسد والميليشيات الإيرانية على جبهات ريف حلب

Hasan Kurdi

محاسبة مجرمي الحرب السورية: أول حكم تاريخي في ألمانيا

Hasan Kurdi

التقارير الدولية عن سوريا

Hasan Kurdi

مقتل نحو 20 ضابطًا وعنصرًا للنظام السوري في اللاذقية

Hasan Kurdi

بيدرسون: الأمم المتحدة غير منخرطة في الانتخابات الرئاسية السورية المقبلة

Hasan Kurdi