أخر الأخبار

رئيس الائتلاف “نصر الحريري” يعلن عدم ترشحه لانتخابات الائتلاف السوري المقبلة

كشف رئيس الائتلاف الوطني السوري، الدكتور “نصر الحريري”، عن نيته عدم الترشح لفترة رئاسية جديدة في انتخابات الائتلاف التي ستقام في موعدها المحدد خلال شهر تموز/ يوليو المقبل.

وقال “الحريري”، عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، اليوم الأربعاء 2 حزيران/ يونيو، إن انتخابات الائتلاف ستتم في وقتها، في الحادي عشر والثاني عشر من شهر تموز القادم، معلناً عدم نيته الترشح لفترة رئاسية جديدة.

ولفت إلى أن منصب رئاسة الائتلاف الذي يشغله حالياً، أتى عليه 8 رؤساء خلال 9 سنوات، وقال إن “الباب مفتوح أمام رئيس جديد”، ولن يكون ضمن المرشحين، على أن تعلن الإجراءات الانتخابية في 11 حزيران الجاري.

واختتم بقوله إن “المجتمع المدني والإعلام والدول مدعوة لتغطية هذه الانتخابات، أرجو ألا يمنعنا كوفيد من إجرائها في سورية”، وجاءت دعوة رئيس “الائتلاف الوطني السوري”، مع اقتراب موعد الانتخابات لاختيار رئيس جديد له.

وفي الحادي عشر من تموز 2020، قالت مصادر من الائتلاف الوطني لقوى الثورة لشبكة “شام”، إن الهيئة العامة للائتلاف وخلال اجتماعاتها في الدورة العادية رقم 51، انتخبت المرشح الوحيد لرئاسة الائتلاف “الدكتور نصر الحريري” رئيساً جديداً للائتلاف، خلفاً للأستاذ “أنس العبدة”.

وسبق أن شغل الدكتور “نصر موسى الحريري”، من مواليد مدينة درعا عام 1977، منصب أمين عام سابق للائتلاف الوطني السوري، وعضو هيئة سياسية لأكثر من مرة في الائتلاف، ورئيس لهيئة التفاوض السورية.

والائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية هو ائتلافٌ لمجموعات المعارضة السوريّة، تأسّسَ بعد عدّة أشهرٍ من بدايةِ الثورة السورية في مارس 2011 التي قامت ضد النظام السوري وتشكل الائتلاف في الدوحة، قطر في نوفمبر 2012.

هذا ويشير الائتلاف السوري عبر موقعه الرسمي إلى أن من ثوابته الحفاظ على الاستقلالية والسيادة الوطنية، ضمن وحدة الشعب السوري على التراب السوري الواحد، ويسعى إلى إسقاط النظام بكل رموزه وأركانه، وتفكيك أجهزته الأمنية ومحاسبة من تورط في جرائم ضد السوريين، كما يسعى لتحقيق الانتقال إلى سورية المدنية التعددية الديمقراطية.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

الاتحاد الأوروبي يقدم 15 مليون يورو لدعم التعليم العالي للسوريين في الأردن

Hasan Kurdi

“قسد” والنظام السوري في ظلّ “قيصر”: الاعتماد على التهريب

Hasan Kurdi

منسقو الاستجابة: 145 مخيماً للنازحين تضرر بفعل الهطولات المطرية شمال غرب سوريا

Hasan Kurdi

قطر الخيرية توفر الدواء لمرضى الكلى بالشمال السوري

Hasan Kurdi

“سلامُ لإدلب”.. حملة خدمية يطلقها الدفاع المدني

Hasan Kurdi

إنذار أميركي للدول الراغبة في تطبيع علاقاتها مع الأسد وخيبة أممية إزاء المسار السياسي بسوريا

Hasan Kurdi