أخر الأخبار

خسائر لقوات النظام والمليشيات الإيرانية بهجمات لـ”داعش” في البادية السورية

قتل وجرح عناصر من قوات النظام السوري والمليشيات الموالية لها في هجمات جديدة لتنظيم “داعش” الإرهابي، يوم الأحد، في ريفي الرقة وحمص، فيما توفي شقيقان غرقا في ريف حلب خلال محاولة إنقاذ فتاة في نهر الفرات.

وقالت “شبكة عين الفرات” المحلية إن مسلحين مجهولي الهوية، يرجح أنهم ينتمون لتنظيم “داعش”، هاجموا عربات عسكرية لمليشيات “حزب الله” و”النجباء” العراقية بمحور جبل البشري شرقي الرقة.

وأضافت أن الهجوم أسفر عن مقتل أربعة عناصر في صفوف المليشيات الموالية لإيران، وإصابة 9 آخرين بجروح متفاوتة، نقلوا إلى مستشفى معدان الوطني بالرقة، وأعقبته حالة استنفار للمليشيات في المنطقة.

في سياق متصل، ذكرت “شبكة البادية 24” أن 6 عناصر من قوات النظام السوري قتلوا وجرحوا، إثر انفجار لغم أرضي بآلية تقلهم مساء الأحد، على طريق ترابي يصل بين مدينة السخنة وطريق إثريا ببادية حمص الشرقية وسط البلاد.

وخلال اليومين الماضيين، كثف تنظيم “داعش” هجماته على قوات النظام والمليشيات الموالية لها، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى.
من جانب آخر، توفي شقيقان غرقاً، يوم الأحد، في نهر الفرات بمنطقة جرابلس شرقي حلب، فيما تم إنقاذ فتاة وإسعافها إلى المشفى.

وقال الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) إن الإخوة الثلاثة مهجرون من حمص ويقطنون في مخيم زوغرة، مشيرا إلى أن عدد المدنيين الذين قضوا غرقاً منذ منتصف شهر مايو/ أيار الماضي وصل إلى 11 شخصا.

ونصح الدفاع المدني، في بيان صدر عنه المدنيين، بعدم السباحة في نهر العاصي أو في بحيرة ميدانكي وسواقي المياه في عفرين ونهر الفرات، كونها غير صالحة للسباحة وخطرة جداً، كما أكد ضرورة عدم محاولة إنقاذ أي غريق مهما كانت صلة القرابة، وطلب المساعدة وتأمين وسائل الأمان في حال وجود شخص متمرس على الإنقاذ، إضافة لإخبار فرق الدفاع المدني السوري بأسرع ما يمكن.

في غضون ذلك، أفاد الناشط الإعلامي في إدلب بلال بيوش، في تصريح لـ”العربي الجديد”، أن قوات النظام واصلت قصف المناطق الزراعية في ريف حماة، مؤكدا سقوط أكثر من 40 قذيفة مدفعية على محور الزيارة في سهل الغاب، غربي حماة، يوم الأحد، ما أدى لاشتعال حرائق واسعة وتضرر عشرات الدونمات الزراعية.

وأضاف الناشط أن قوات النظام قصفت أيضا قرى جبل الزاوية الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة جنوب إدلب، ما أدى لإصابة مدني بجروح خطيرة في منطقة خفض التصعيد المتفق عليها بين روسيا وتركيا.

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية لـ”العربي الجديد” أن قوات التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” في سورية والعراق استقدمت، الأحد، تعزيزات لوجستية وعسكرية نوعية إلى قاعدة حقل كونكور شرقي دير الزور.

في سياق منفصل، ذكر ناشطون في الحسكة شمال شرقي سورية، على مواقع التواصل الاجتماعي، أن أهالي عثروا على خمسة جثث تعود لأشخاص مجهولي الهوية متفحمة حرقاً بالقرب من قرية السلماسة جنوبي الشدادي، مساء السبت.

 

العربي الجديد

مقالات ذات صلة

صياغة “الإصلاح الدستوري”.. أول مخرجات اجتماع الرئيسين المشتركين للجنة الدستورية

Hasan Kurdi

الأمم المتحدة: الشتاء مصدر قلق لأكثر من 2 مليون مهجر في سوريا

Hasan Kurdi

مسؤول إيراني: خامنئي حذر الأسد من قتل الشعب السوري

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني يحذر المجتمع الدولي من شن نظام الأسد حملة عسكرية جديدة في درعا

Hasan Kurdi

النظام السوري يدق طبول الحرب في درعا

Hasan Kurdi

خسائر بشرية لقوات النظام السوري بهجمات في درعا وإدلب

Hasan Kurdi