أخر الأخبار

حصيلة “كورونا” تقترب من 69 ألف إصابة و 3,221 وفاة في سوريا

سجّلت مختلف المناطق السورية 157 إصابة بـ”كورونا”، توزعت بواقع 116 حالة في الشمال السوري، و21 في مناطق النظام وكذلك 25 إصابة بمناطق “قسد” شمال شرقي سوريا.

وفي التفاصيل أعلنت “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة”، تسجيل 92 إصابات جديدة في المناطق المحررة شمال غربي سوريا.

وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات في الشمال السوري 24,257 وعدد حالات الشفاء إلى 21,015 حالة، بعد تسجيل 37 حالات شفاء جديدة، مع تسجيل 24 إصابات بمناطق “نبع السلام”، ما يرفع عددها إلى 1,546 إصابة.

في حين بلغت حصيلة الوفيات 680 حالة، وإجمالي الحالات التي تم اختبارها أمس 535 ما يرفع عدد التحاليل إلى 141 ألفاً و863 اختبار في الشمال السوري.

وكانت صنفت الشبكة أمس وفاتان جديدتان خلال 24 ساعة الماضية في منطقة جرابلس، كما صنفت 3 وفيات من الوفيات السابقة كوفيات مرتبطة بمرض كوفيد19 من قبل وحدة نظام المعلومات الصحي.

وكانت أشارت الشبكة إلى أنّها تثبتت من حالات وفاة جديدة لحالات إيجابية لفيروس كورونا في مناطق حلب وإدلب، ما يرجح زيادة الحصيلة المعلنة خلال الكشف اليومي عن حصيلة الوباء في الشمال السوري المحرر.

في حين سبق أن نقلت فرق “الدفاع المدني السوري” جثامين أشخاص من المراكز والمشافي الخاصة بفيروس كورونا في الشمال السوري ودفنتها وفق تدابير وقائية مشددة، كما أشارت إلى نقل حالات يشتبه إصابتها بالفيروس إلى مراكز الحجر الصحي.

ووفقاً للتحديث اليومي لإصابات كورونا بمناطق سيطرة النظام أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 21 إصابة جديدة مايرفع العدد الإجمالي إلى 24,680 حالة.

فيما سجلت 5 حالات وفاة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1,787 يضاف إلى ذلك 5 حالات شفاء وبذلك وصلت حصيلة حالات الشفاء إلى 21,640 حالة، بحسب بيان صادر عن وزارة صحة النظام.

وتوزعت الإصابات بواقع 2 بدمشق و2 في ريفها و5 بحلب و3 في اللاذقية و4 في حماة و5 في حمص وتوزعت الوفيات على كلاً من العاصمة السورية دمشق وحلب ودير الزور.

بالمقابل أعلنت “هيئة الصحة” التابعة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن 25 إصابة و5 وفيات جديدة بفايروس كورونا في مناطق سيطرتها.

وقال الدكتور “جوان مصطفى”، المسؤول في هيئة الإصابات توزعت على مناطق الحسكة والرقة ودير الزور شرقي سوريا، وذكر “مصطفى”، أن السلطات الصحية في شمال وشرق سوريا رفعت عدد المصابين إلى 18,061 حالة منها 737 حالة وفاة و 1,837حالة شفاء.

وتجدر الإشارة إلى أن حصائل وباء كورونا عاودت الارتفاع في سوريا خلال الفترة الحالية في حين بلغت الحصيلة الإجمالية في عموم البلاد 68,544 إصابة، و 3,212 وفاة.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

جامعة إدلب تنضم إلى اتحاد “جامعات حوض المتوسط”

Hasan Kurdi

درعا تتحرك لرفض الانتخابات الرئاسية ومن يروج لها

Hasan Kurdi

أين وصل التطعيم ضد “كورونا” في شمال غربي سوريا؟

Hasan Kurdi

درعا.. اعتقالات وسرقات واستهداف حواجز لـ”النظام”

Hasan Kurdi

مشاركة العسكريين في الانتخابات السورية: أول طعن بقانونيتها

Hasan Kurdi

صورة من الحرب السورية.. إفطار رمضاني بين أنقاض البيت المدمر

Hasan Kurdi