أخر الأخبار

بينهم شرطي وسجناء.. ضحايا بقصف لـ”النظام” على ريف إدلب الجنوبي

استشهد وجرح عدد من المدنيين بينهم شرطي وسجناء، صباح اليوم الإثنين، بقصفٍ مدفعي وصاروخي لـ قوات نظام الأسد على بلدات وقرى في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ قوات النظام استهدفت – بقذائف المدفعية الثقيلة – بلدة البارة في جبل الزاوية، ما أدّى إلى مقتل امرأتين وإصابة مدنيين آخرين.

وأضاف المراسل أنّ بلدة إحسم تعرّضت للقصف المدفعي أيضاً وطالت بعض القذائف مخفر البلدة، ما أدّى إلى مقتل شرطي و3 مدنيين من الموقوفين – بقضية مشاجرة – وإصابةِ آخرين.

وتصعّد قوات النظام من قصفها، منذ ساعات صباح اليوم، حيث استهدفت بلدات وقرى “البارة، وإحسم، وبلشون، والمسطومة، وكنصفرة، وفيلون، وفليفل” في جبل الزواية.

وكانت قوات النظام قد استهدفت أمس الأحد، بلدات وقرى جبل الزاوية، في حين ردّت الفصائل العسكرية واستهدفت مواقع لـ”النظام” في ريف حماة الغربي.

يشار إلى أنّ مناطق شمال غربي سوريا قد سجّلت، خلال الأسبوعين الماضيين، تصعيداً وخرقاً لاتفاق وقف إطلاق النار من قبل “النظام” وحليفه الروسي، الأمر الذي قد يدفع الآلاف للهرب نحو مخيمات الشمال “المهددة أساساً بكارثة إنسانية”.

 

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

سورية: مقتل 18 عاملاً فلسطينياً في الإعلام منذ مارس 2011

Hasan Kurdi

500 هجوم في سوريا.. “داعش” يحصي عملياته في العالم خلال عام

Hasan Kurdi

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في المناطق المحررة شمال غرب سوريا لـ 58

Hasan Kurdi

كم تعلمنا من العشر العجاف!

Hasan Kurdi

10 أسباب تفسر اختراق روسيا لـ«الخطوط الحمراء» الأميركية في سوريا واشنطن تعتبر تمرير القرار الدولي «إنجازاً» لدفع موسكو للحوار

Hasan Kurdi

محلل أمني تركي يكشف ما يمكن أن يحدث في سوريا بعد تهديدات أردوغان

Hasan Kurdi