أخر الأخبار

بوتين: نظرائي الأميركيون لا يعرفون إن كانوا يريدون الأسد أم لا

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إنه سأل نظراءه الأميركيين في وقت سابق إن كانوا يريدون أن يرحل الأسد، أو من سيحل محله، أو ماذا سيحدث عندما يتم استبداله، مؤكداً أنهم لا يعرفون.

وفي مقابلة أجراها مع شبكة “NBC” الأميركية، انتقد الرئيس الروسي الاتهامات التي توجهها الإدارة الأميركية للدور الروسي بأنه “يتسبب بكثير من عدم الاستقرار في المنطقة”، مؤكداً أن الإدارة الأميركية ليس لديها رؤية واضحة بشأن المنطقة.

وأضاف بوتين “إذا كنت لا تعرف ما سيحدث بعد ذلك، فلماذا تغير ما سيحدث؟ يمكن أن يكون ليبيا الثانية أم أفغانستان أخرى. هل تريدون ذلك؟ أجاب الأميركيون: لا”، وفق تعبيره.

ودعا واشنطن لـ “نجلس معاً ونتحدث ونبحث عن حلول وسط مقبولة لجميع الأطراف”، مشيراً إلى أنه “هذه هي الطريقة التي يتحقق بها الاستقرار، ولا يمكن تحقيقه بفرض وجهة نظر معينة”.

وعن قضية المعابر ودخول مساعدات الأمم المتحدة الإنسانية إلى سوريا، شدد بوتين على أن “ما يجب تنفيذه حالياً هو إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا، بعيداً عن أي سياق سياسي،​​. لكن شركاءنا في الغرب، الغرب بشكل عام، كل من الولايات المتحدة والدول الأوروبية، كانوا يقولون إنهم لن يقدموا المساعدات إلى نظام الأسد”.

وأضاف الرئيس الروسي “ما علاقة الأسد بذلك؟ ساعدوا الناس الذين يحتاجون إلى المساعدة، فقط الاحتياجات الأساسية، لم يرفعوا حتى القيود المفروضة على الإمدادات من الأدوية والمعدات الطبية، حتى في ظل تفشي جائحة كورونا”، مؤكداً أن “هذا غير إنساني، وهذا التصرف الوحشي لا يمكن تبريره بأي طريقة”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، أكدا مراراً أن العقوبات على نظام الأسد لا تشمل الأغذية والأدوية والمعدات الطبية.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

اتفاق درعا البلد يدخل حيّز التنفيذ… والنظام يواصل التحشيد

Hasan Kurdi

شكري ينفي وجود زيارة مصرية إلى سوريا

Hasan Kurdi

قتيلان بانفجار سيارة مفخخة قرب عفرين

Hasan Kurdi

نازحون سوريون يترقبون العودة إلى منازلهم في حي غويران

Hasan Kurdi

مقتل طفلين وإصابة ستة أشخاص بهجمات في جنوب سورية

Hasan Kurdi

ابنا رامي مخلوف يحذفان صور حياتهما الفارهة من “إنستغرام”

Hasan Kurdi