أخر الأخبار

الجنرال ماكينزي: دورنا في سوريا سينتقل إلى قوات أمنية محلية مستقبلاً

قال قائد القيادة المركزية للقوات الأميركية، الجنرال كينيث ماكينزي، إن الوجود الأميركي في سوريا “مرتبط بشكل مباشر بالقضاء على تنظيم داعش، لأن التنظيم لا يزال لديه تطلعات لمهاجمة الولايات المتحدة وحلفائها”.

وأضاف الجنرال ماكينزي، خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف، أنه “لا يزال لدى داعش طموح إلى إعادة السيطرة على الأراضي ونشر أيديولوجيتها العنيفة، ونحن نريد منع حدوث ذلك، ويبقى الهدف على المدى الطويل هو ضمان أن تتمكن قوات الأمن المحلية من الاستمرار في القيام بهذا العمل من دوننا”.

وأوضح أن “الضغط المباشر على داعش لا يأتي مباشرة من القوات الأميركية، ولكن من حلفائها على الأرض قوات سوريا الديمقراطية، حيث تعمل الولايات المتحدة على دعمهم وتمكينهم”.

وأشار ماكينزي إلى دورهم قائلا”نحن لسنا هناك في الواقع لنقاتل، بدلاً من ذلك، شركاؤنا في قسد هم الأشخاص الموجودون على الأرض بالفعل وهم من يقاتلون”.

وكشف ماكينزي عن رغبة بلاده في “نقل هذا الدور إلى المنظمات الأمنية المحلية التي ستكون قادرة على توفير هذا النوع من الأمن دون استثمار ودعم دولي كبير”، مشيراً إلى أن “هذا الأمر طيّ المستقبل، ولكنه في الاتجاه الذي نودّ أن نسير فيه  بنهاية الأمر”.

وأكد أن بلاده لديها أولوية من خلال وجودها في سوريا، تتمثل في “ردع أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار، والتي تظل أكبر تهديد للاستقرار في الشرق الأوسط”، مشيراً إلى أن موقف واشنطن في المنطقة كان له “تأثير رادع على إيران، وجعل من الصعب عليهم أن ينكروا دورهم في الأنشطة الخبيثة التي يقومون بها”.

وأضاف أنه “أنجزنا ذلك من خلال وضعنا العسكري القوي الذي يشمل السفن والقوة الجوية وقدرات الدفاع الصاروخي الباليستي، بالإضافة إلى التنسيق مع أصدقائنا في المنطقة، الذي من شأنه أن يسهم في تحقيق هذه الغاية أيضاً”.

من جهة أخرى، ورداً على سؤال حول تحركات الميليشيات الإيرانية في الرقة والفرات، وأثر ذلك على مهمة قوات التحالف في سوريا، قال الجنرال الأميركي “نحن نراقب التحركات طوال الوقت، مع احتمال مهاجمتنا أو مهاجمة أصدقائنا العراقيين”، مؤكداً على أن التحالف “يتتبع كل هذه الأشياء عن كثب”، ومعرباً عن القلق الدائم بشأن ذلك.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

نجاة القيادي عماد أبو زريق من الاغتيال في درعا للمرة الثالثة

Hasan Kurdi

“هيومن رايتس ووتش” توثق ارتكاب النظام انتهاكات بحق لاجئين عادوا إلى سورية

Hasan Kurdi

فيصل المقداد: الوجود العسكري الروسي في سوريا أمر ضروري

Hasan Kurdi

وفد من الائتلاف الوطني يزور عدداً من الفعاليات المدنية والاجتماعية في ريف عفرين

Hasan Kurdi

97 إصابة و3 وفيات جديدة .. “كورونا” تتجاوز 193 ألف إصابة و6,967 وفاة في سوريا

Hasan Kurdi

سورية: المليشيات الإيرانية تعزز في القامشلي.. و”الجيش الوطني” يحشد قواته شمال الحسكة

Hasan Kurdi