أخر الأخبار

اجتماع مرتقب لتجديد الالتزام الجماعي لأعضاء التحالف الدولي لهزيمة دا-عش

كشفت وزارة الخارجية الإيطالية، عن عقد اجتماع للتحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”، سيعقد الاجتماع في العاصمة الإيطالية روما في الـ29 من يونيو الجاري، بين الوزير لويجي دي مايو ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن.

ولفتت الوزارة في بيان لها إلى أن “الاجتماع سيوفر فرصة لتجديد الالتزام الجماعي لأعضاء التحالف بالهزيمة النهائية للتنظيم الإرهابي”، وذكرت أنه “من الواضح أن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبيرغ ورئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل سيشاركان في الاجتماع”.

ويجري وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن جولة أوروبية الأسبوع المقبل، يستهلها بالعاصمة الألمانية برلين حيث سيشارك في مؤتمر دوليحول لليبيا، ليتوجه بعدها إلى فرنسا.

وأعلنت الخارجية الأمريكية الجمعة الماضي أن “بلينكن سيقضي أسبوعا في أوروبا، من المقرر أن يعقد خلاله محادثات مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون”.

وأضافت: “أثناء تواجده في روما سيسعى بلينكن إلى تحقيق تقدم في ملف يحمل أهمية دولية عندما يترأس إلى جانب إيطاليا مؤتمرا بشأن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، الذي ظهر في إفريقيا وأفغانستان بعد هزيمته في سوريا”.

وعقب اجتماعات ثنائية مع دي مايو والرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، من المقرر أن يتوجه بلينكن إلى الفاتيكان، حيث سيلتقي مسؤولين رفيعي المستوى لمناقشة تغير المناخ، وسيشارك بلينكن في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة العشرين التي تضم روسيا والصين في مدينة ماتيرا جنوبي إيطاليا.

المصدر: شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

إقرار أممي متأخر بإفشال النظام المسار السياسي

Hasan Kurdi

تأكيد أمريكي على البقاء في شمال شرقي سوريا وقاعدة “التنف”

Hasan Kurdi

“قسد” تفرج عن قيادي في تنظيم الدولة بموجب صفقة مع نظام الأسد

Hasan Kurdi

درعا وخطوط التماس الدولي

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني يعقد اجتماعاً هاماً تحضيراً لأعمال اللجنة الدستورية

Hasan Kurdi

وجهة نظر روسيّة بالقضية السورية: نحتاج إلى حكومة مستقرة

Hasan Kurdi