أخر الأخبار

محاولة تسلل كبيرة.. الأردن يحبط عملية تهريب أسلحة ومخدرات من سوريا

أحبط الجيش الأردني، اليوم الأربعاء، مخططاً لعملية تهريب أسلحة ومخدرات، إذ حاول عدد من الأشخاص التسلل من الأراضي السورية إلى الأردنية، ودارت على إثرها اشتباكات بين الطرفين.

وأعلن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أن المنطقة العسكرية الشمالية أحبطت، الأربعاء، على إحدى واجهاتها، محاولة تهريب أسلحة وكمية كبيرة من المخدرات من خلال تسلل 11 شخصاً من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية في محاولة تعد الأكبر منذ شهور.

وأضافت القيادة العامة أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة اثنين وإلقاء القبض عليهم، وتراجع 6 أشخاص إلى داخل العمق السوري.

وبين المصدر أنه بعد تفتيش المنطقة تم ضبط عدد من الأسلحة، و(1,307,665) حبة كبتاغون و(2100) حبة لاريكا، وتحويلها إلى الجهات المختصة، وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات.

وتوعدت القوات المسلحة الأردنية أنها ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

وأحبطت منذ بدء العام الجاري العديد من محاولات التسلل والتهريب على مختلف واجهاتها الحدودية، من خلال توظيفها لكافة العناصر البشرية والتكنولوجية المتطورة والقادرة على ضبط الحدود والسيطرة عليها.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

200 عنصر من “الحرس الثوري” يغادرون سوريا بسبب انخفاض أجورهم

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني يلتقي أبناء الجالية السورية في ولاية هاتاي

Hasan Kurdi

“الدفاع التركية” تعلن العثور على 35 جثة مجهولة الهوية في عفرين

Hasan Kurdi

فريق “تطوعي” يوثق أحداث الشمال السوري بالأرقام

Hasan Kurdi

مجهولون يستهدفون رتلا لصهاريج “القاطرجي” بين دير الزور والحسكة

Hasan Kurdi

“الأمل في رمضان” مشروع يخفف معاناة النازحين السوريين

Hasan Kurdi

اترك تعليقا