أخر الأخبار

الأمم المتحدة تدعو لاستمرار المساعدات الأممية إلى سوريا

دعا رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، فولكان بوزكير، إلى استمرار المساعدات الإنسانية إلى سوريا من دون انقطاع، مشيراً إلى زيادة الطلب على المساعدات فيها بنسبة 20 % خلال العام 2020.

وفي مؤتمر صحفي عقده بوزكير بمقر الأمم المتحدة في نيويورك أمس الثلاثاء، أوضح أنه التقى مع اللاجئين السوريين في ولاية هاتاي جنوبي تركيا، خلال زيارته أخيراً، وأن الطلب على المساعدات الإنسانية لسوريا زاد بنسبة 20 % في العام الماضي وسيستمر في الزيادة، وفق ما نقلت وكالة “الأناضول” التركية.

وشدد بوزكير على ضرورة توسيع نطاق المساعدات عبر الحدود، لتلبية الاحتياجات الإنسانية شمال غربي سوريا، داعياً الأمم المتحدة إلى استمرار مساعداتها من دون انقطاع.

ووفقاً للأمم المتحدة يحتاج 13.4 مليون شخص في سوريا إلى المساعدات، حيث يعيش 9 من كل 10 أشخاص تحت خط الفقر في سوريا، ويعيش في شمال غربي سوريا نحو 4.3 مليون نسمة حيث يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

ونهاية آذار الماضي، قال نائب منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية لسوريا، مارك كاتس، إنه ليس لديهم ما يكفي من المال لتوفير جميع الخدمات المطلوبة للسوريين في داخل البلاد وخارجها.

وأضاف أن واقع النازحين واللاجئين السوريين هو صراع من أجل البقاء، وأن النساء والأطفال والكبار في السن والأشخاص ذوي الإعاقة هم الذين يعانون أكثر من غيرهم.

وتعاني سوريا من أسوأ أزمة اقتصادية منذ العام 2011، خاصة مع انتشار فيروس كورونا، حيث انهارت قيمة الليرة السورية وارتفعت أسعار المواد الغذائية بنسبة 222 % عن العام الفائت.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

تذكروا النازحين السوريين في أشد ليالي الشتاء.. فنانون سوريون يلطخون وجوههم بالطين

Hasan Kurdi

رئيس الائتلاف الوطني يلتقي وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

Hasan Kurdi

جريمة تهجير جديدة تهدد أهالي درعا البلد

Hasan Kurdi

سورية: قوات “الإدارة الذاتية” تعلن عن هدنة دائمة في القامشلي بضمانة روسية

Hasan Kurdi

مقتل عضو في “المجلس الوطني الكردي” تحت التعذيب في سجون “قسد”

Hasan Kurdi

انتقاد ثم إنجاز.. النظام السوري يغيّر موقفه من قرار عبور المساعدات عبر “باب الهوى”

Hasan Kurdi