أخر الأخبار

منسق دائرة شؤون اللاجئين يلتقي معاون مدير إدارة الهجرة في إسطنبول

التقى منسق دائرة شؤون اللاجئين في الائتلاف الوطني السوري عدنان رحمون، مع معاون مدير إدارة الهجرة في مدينة إسطنبول سردار دال، وناقش معه أوضاع السوريين في تركيا وسبل تحسين أوضاعهم وحل جميع مشكلاتهم.

أشاد رحمون خلال اللقاء بالخدمات المقدمة من الحكومة التركية للسوريين في تركيا، ووقوف الدولة التركية إلى جانب الشعب السوري في تطلعاته لتحقيق الحرية والكرامة.

وبحث رحمون جملة من القضايا الهامة المتعلقة بأوضاع السوريين في تركيا، ركز فيها على الأوضاع الإنسانية، لاسيما لم شمل كبار السن، ولم شمل أحد الوالدين في الأسر التي تقع فيها حالات طلاق.

وتحدث رحمون عن أهمية تسهيل نقل الحماية المؤقتة من ولاية إلى ولاية أخرى في الحالات الاضطرارية، بالإضافة إلى منح بطاقة الحماية المؤقتة للأطفال المسجلين في المدارس التركية بمدينة إسطنبول.

من جهته، أكد معاون مدير إدارة الهجرة التركية على نهج بلاده بالترحيب بالسوريين، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لهم، ومساعدتهم في حل جميع مشكلاتهم.

ولفت إلى أن بعض المشكلات التي تواجه السوريين في تركيا، ناتجة عن عدم معرفتهم الكافية بالقوانين التركية المتعلقة باللاجئين السوريين، ودعا إلى إقامة برامج توعوية بين إدارة الهجرة ودائرة شؤون اللاجئين، واتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات الدورية والتعاون والتنسيق من أجل إيجاد الحلول للمشكلات التي تصل للجنة السورية التركية المشتركة.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

النظام السوري يرفد خزينته بأموال المواطنين بدعوى التهرب من الخدمة العسكرية

Hasan Kurdi

تنظيم “الدولة” يتبنّى اغتيال قيادي في الجيش الوطني شمال حلب

Hasan Kurdi

عن العملية السياسية السورية

Hasan Kurdi

صناعة الملابس السورية تخسر 70% من الإنتاج

Hasan Kurdi

قائد “قسد” يتحدث عن نجاح أول مرحلة من “الحوار الكردي – الكردي”

Hasan Kurdi

قصف إسرائيلي بصاروخين يستهدف جنوب دمشق

Hasan Kurdi