أخر الأخبار

الهيئة السياسية تعقد اجتماعها الدوري وتبحث مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية

عقدت الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري اجتماعها الدوري، برئاسة رئيس الائتلاف الدكتور نصر الحريري الذي استهل الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على الراحل ميشيل كيلو، ثم ألقى كلمة تأبين تحدث فيها عن تاريخه النضالي والسياسي ضد نظام الأسد.

ثم عرض الحريري نتائج لقائه مع المبعوث الألماني للملف السوري، والذي تركز حول الرفض الدولي الواسع لمسرحية الانتخابات التي يزمع نظام الأسد إجراءها في الفترة القادمة، وأكد فيه أيضاً على ضرورة اتخاذ خطوات دولية تمنع ترحيل اللاجئين السوريين خصوصاً من الدنمارك.

وناقشت الهيئة السياسية مقترح مشروع لتشكيل هيئات عامة للمحافظات السورية، وذلك من أجل أن تكون قاعدة إستراتيجية للحراك المدني والسياسي في البلاد.

وقدم الأمين العام عبد الباسط عبد اللطيف، إحاطة حول الأحداث الأخيرة الحاصلة في مدينتي الرقة والقامشلي، تحدث فيها حول الأسباب والدوافع، وقدم عدداً من التوصيات في هذا الخصوص.

كما عرضت نائب الرئيس ربا حبوش، نتائج اللقاءات التي أجرتها عبر مكتبي المرأة والشباب في الائتلاف الوطني، وأكدت على مواصلة القيام بالأنشطة والأعمال التي تحقق رؤية الائتلاف.

فيما استعرضت دائرة الشؤون الحكومية والمؤسسات، ودائرة شؤون اللاجئين، ومكتب الجاليات، ولجنة الحوار الوطني، بالإضافة إلى اللجنة السورية التركية المشتركة، تقارير أعمالها واجتماعاتها خلال الأسبوع الماضي.

وناقشت الهيئة السياسية مجريات أعمال اللجنة الدستورية والتحضيرات الجارية لعقد الجولة السادسة منها، وقامت بالانتهاء من كتابة الأبواب الدستورية، وأحالتها إلى اللجنة القانونية من أجل المواءمة بينها من جانب، وبين وثائق الائتلاف السياسية والقانونية والتنظيمية من جانب آخر.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

أسئلة برسم المبعوث الدولي “بيدرسن”

Hasan Kurdi

فريق عمل متابعة قانون قيصر يعقد اجتماعاً لمناقشة التحضيرات الأخيرة

Hasan Kurdi

تأكيد أمريكي على البقاء في شمال شرقي سوريا وقاعدة “التنف”

Hasan Kurdi

الإمارات تبحث مع نظام الأسد تفعيل مجلس رجال الأعمال السوري الإماراتي

Hasan Kurdi

مسلحون يغتالون أحد مقاتلي الجيش الحر السابقين في درعا

Hasan Kurdi

فيتو “روسي – صيني” ضد تمديد آلية إيصال المساعدات الدولية إلى سوريا

Hasan Kurdi