أخر الأخبار

منسق دائرة شؤون اللاجئين يلتقي معاون مدير إدارة الهجرة في إسطنبول

التقى منسق دائرة شؤون اللاجئين في الائتلاف الوطني السوري عدنان رحمون، مع معاون مدير إدارة الهجرة في مدينة إسطنبول سردار دال، وناقش معه أوضاع السوريين في تركيا وسبل تحسين أوضاعهم وحل جميع مشكلاتهم.

أشاد رحمون خلال اللقاء بالخدمات المقدمة من الحكومة التركية للسوريين في تركيا، ووقوف الدولة التركية إلى جانب الشعب السوري في تطلعاته لتحقيق الحرية والكرامة.

وبحث رحمون جملة من القضايا الهامة المتعلقة بأوضاع السوريين في تركيا، ركز فيها على الأوضاع الإنسانية، لاسيما لم شمل كبار السن، ولم شمل أحد الوالدين في الأسر التي تقع فيها حالات طلاق.

وتحدث رحمون عن أهمية تسهيل نقل الحماية المؤقتة من ولاية إلى ولاية أخرى في الحالات الاضطرارية، بالإضافة إلى منح بطاقة الحماية المؤقتة للأطفال المسجلين في المدارس التركية بمدينة إسطنبول.

من جهته، أكد معاون مدير إدارة الهجرة التركية على نهج بلاده بالترحيب بالسوريين، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لهم، ومساعدتهم في حل جميع مشكلاتهم.

ولفت إلى أن بعض المشكلات التي تواجه السوريين في تركيا، ناتجة عن عدم معرفتهم الكافية بالقوانين التركية المتعلقة باللاجئين السوريين، ودعا إلى إقامة برامج توعوية بين إدارة الهجرة ودائرة شؤون اللاجئين، واتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات الدورية والتعاون والتنسيق من أجل إيجاد الحلول للمشكلات التي تصل للجنة السورية التركية المشتركة.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

غير بيدرسن: على أصحاب المصلحة العمل معاً لإنهاء الصراع في سوريا

Hasan Kurdi

خارجية النظام: سوريا ترفض افتتاح تركيا كلية الطب في ريف حلب

Hasan Kurdi

هل يقود التردي المعيشي إلى الانفجار؟

Hasan Kurdi

وزارة الدفاع في “المؤقتة” تنفي تبعية تشكيل في دير الزور لها

Hasan Kurdi

وزير الخارجية يجتمع مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا

Hasan Kurdi

مسؤول أممي: الثلوج أثرت بشكل خطير على 250 ألف نازح يعيشون داخل مخيمات شمال غرب سوريا

Hasan Kurdi