أخر الأخبار

الهيئة السياسية تعقد اجتماعها الدوري وتركز على حل مشكلات اللاجئين السوريين

عقدت الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري، اجتماعها الدوري اليوم الاثنين، برئاسة رئيس الائتلاف الدكتور نصر الحريري، وبحثت مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية.

وركز الحضور على متابعة الأوضاع الإنسانية للاجئين السوريين في دول الجوار والدول المستضيفة لهم، والعمل على التدخل لحل المشكلات العالقة، مثل قضية ترحيل بعض اللاجئين السوريين في الأردن والدنمارك، إضافة إلى الوضع الإنساني للمعتقلين السوريين في السجون اللبنانية.

وتحدثت نائب الرئيس ربا حبوش حول ملتقى المرأة السورية الذي انعقد في جامعة حلب بمدينة اعزاز في ريف حلب الأسبوع الماضي، واستعرضت الخطوات التحضيرية نحو إطلاق هيئة المرأة السورية.

فيما عرض الأمين العام عبد الباسط عبد اللطيف مجريات اجتماعه مع ممثلي الجيش الوطني السوري والجبهة الوطنية للتحرير المنضمين حديثاً إلى الائتلاف الوطني، وتحدث عن النتائج التي خلص إليها الاجتماع، والتي أكدت على ضرورة تنسيق الجهود لوحدة الصف، وتحديد مهام الكتلة العسكرية وعملها ضمن دوائر ولجان الائتلاف الوطني.

وناقش الحضور النسخ الأخيرة من أوراق الأبواب الدستورية المتضمنة – السلطة القضائية – السلطة التشريعية – السلطة التنفيذية – السلطة المحلية المتمثلة في الإدارات اللامركزية، وذلك بهدف إحالة نتائج العمل إلى رؤية دستورية متكاملة تكون جزءاً من العملية التفاوضية للجنة الدستورية السورية الجارية في جنيف.

كما تناولوا الوضع التعليمي الجامعي في المناطق المحررة، وبعض المشكلات التي يتعرض لها، وتقدموا بعدد من المقترحات والتوصيات التي تم إحالتها إلى دائرة الشؤون الحكومية لمتابعتها.

وبحث الحضور المقترحات الواردة من عدد من مكونات الائتلاف الوطني حول الرؤية السياسية، وشكّلت لجنة لدراسة المقترحات وإدراجها في الرؤية السياسية.

كما قدّم مكتب الارتباط العسكري شرحاً عن الوضع الميداني وخرائط الانتشار العسكري الحالي والحالة الأمنية في المناطق المحررة، فيما عرض مكتب الاتحادات والنقابات تقريره نصف الشهري حول نشاط اللجنة الأولمبية الوطنية السورية، ونتائج الاجتماع الذي قام به منسق المكتب عبد المجيد بركات مع الحكومة السورية المؤقتة لمناقشة آليات التعاون والتنسيق لحل الإشكاليات المتعلقة بملف الرياضة بما يرضي جميع الأطراف وخاصة الرياضيين.

 

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

سوريون يتضامنون مع فلسطين: نخوض معركة واحدة ضد عدو واحد

Hasan Kurdi

عاش لاجئا بصالة ألعاب وتعلم اللغة في 6 أشهر.. أول سوري يترشّح للبرلمان الألماني

Hasan Kurdi

“قسد” تعتقل عشرات المدنيين في منبج بسبب إضراب الأمس

Hasan Kurdi

الحرب تخلق هوة طبقية مرعبة في سورية

Hasan Kurdi

رامي مخلوف وأبوه يردّان “بفضيحتين” على أسماء الأسد

Hasan Kurdi

اتفاق مبدئي لتمديد وقف إطلاق النار ورسم خارطة للتفاوض في درعا برعاية روسية

Hasan Kurdi