أخر الأخبار

تدمر.. منازل للبيع بأرخص الأسعار هرباً من الميليشيات الإيرانية

انخفضت أسعار المنازل في مدينة تدمر والمنطقة المحيطة بها في ريف حمص، نتيجة عرض كثير منها للبيع في الآونة الأخيرة، وذلك بسبب انهيار الوضع الأمني في المنطقة، ومحاولة أصحاب البيوت الهرب من بطش الميليشيات الإيرانية وقوات النظام المسيطرة على المنطقة.

وأشارت شبكة “عين الفرات” إلى أن تدمر باتت تحوي كثيرا من سماسرة وباعة المنازل، في الوقت الذي بات المشتري عملة نادرة، بسبب خشية الأهالي من الانتقال للعيش بمنطقة تسيطر عليها الميليشيات الإيرانية بشكل شبه تام.

وأضافت الشبكة أنَّ سعر الشقة العادية في المدينة لم يعد يتجاوز 2000 دولار أميركي، أي حوالي 7 ملايين ليرة سورية، وهو السعر الأقل لشقة أو منزل مستقل “عربي” في عموم البلاد بعد انهيار الليرة السورية.

ولفتت الشبكة إلى أنَّ غالبية أهالي المدينة نزحوا عنها إلى خارج مناطق سيطرة نظام الأسد هرباً من بطش الميليشيات الإيرانية، وبحثاً عن حياة أفضل وأكثر أماناً، مشيرة إلى أن المدينة تحتوي الآن على قرابة 5 آلاف نسمة، نسبة كبيرة منهم هي من عائلات الضباط والعسكريين التابعين للنظام، بعد أن كان يقطنها أكثر من 30 ألف نسمة قبيل بدء الثورة السورية.

وتشهد مناطق سيطرة الميليشيات الإيرانية وقوات النظام في المنطقة الشرقية، فلتاناً أمنياً تمثّل في عمليات قتل وخطف وسرقات من قبل عناصر الميليشيات والنظام.

وفي السياق ذاته، أفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، بأنّ امرأة قضت برصاص ميليشيا “فاطميون”، المرتبطة بميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، في ريف حمص الشرقي، وأضافت المصادر بأنّ عناصر الميليشيا أطلقوا الرصاص عشوائياً في قرية الغزاوية، يوم الأربعاء الماضي، خلال ملاحقتهم لـ درّاجة نارية تقلّ شخصين مجهولين، ما أدّى إلى مقتل السيدة فضّة الخليف – أم لأربعة أطفال – إثر إصابتها بطلقة في الصدر.

كذلك أدّى الرصاص العشوائي إلى إصابة رجل كان داخل سيارته في القرية، وعمِل الأهالي على إسعاف المصاب ونقله إلى مستوصف بلدة “الفرقلس” شرقي حمص، رغم رفض الميليشيا التوقّف عن إطلاق الرصاص.

وحسب المصادر فإن فرع أمن الدولة التابع لـ نظام الأسد في المنطقة اعتقل اثنين مِن أهالي قرية الغزاوية الذين حاولوا إسعاف السيدة القتيلة والرجل المصاب، للتحقيق معهم، رافضاً رواية تورّط ميليشيا “فاطميون” بقتل السيدة وإصابة الرجل.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع النظام والمليشيات الإيرانية بضواحي دمشق

Hasan Kurdi

مؤشرات عملية عسكرية في إدلب

Hasan Kurdi

الفرقة الرابعة تنقل ميليشيات محلية من وادي بردى للقتال في درعا البلد

Hasan Kurdi

اغتصاب امرأة وبناتها الثلاث على يد ميليشيات إيرانية في خان شيخون

Hasan Kurdi

خسائر للنظام السوري في البادية وغارات روسية في الرقة

Hasan Kurdi

بحدث تكرر على يد ميليشيات إيران .. مقتل شاب وإبادة قطيع أغنام بريف الرقة

Hasan Kurdi