الأنشطة السياسية والدبلوماسية

السفارة السورية تشارك بالمؤتمر الاقتصادي الافتراضي لدعم المستثمرين السوريين في قطر الراغبين بالتوجه للاستثمار في تركيا

شاركت السفارة السورية في دولة #قطر وبالتعاون مع السفارة التركية، وبرعاية مكتب الإستثمار في رئاسة الجمهورية التركية في المؤتمر الاقتصادي الافتراضي الذي نظمه مركز عين الشرق لدراسة السياسات  مساء أمس الإثنين.

تحت عنوان (فرص وحوافز الإستثمار في تركيا) حيث جاءت مشاركة السفارة ممثلة بالدكتور بلال تركية القائم بالأعمال، والسكرتير الأول المهندس حازم لطفي وبحضور الدكتور مصطفى كوكصو سفير الجمهورية التركية لدى دولة قطر، والسيد فرقان كاراياكا من مكتب الاستثمار في السفارة التركية وأكثر من 100 مستثمر ورجل أعمال سوري مقيمين في قطر والأردن وتركيا ودول أخرى حول العالم.

وأدار الجلسة السيد محمد هزاع الحراكي عضو مجلس الادارة في مركز عين الشرق. بدوره تحدث الدكتور كوكصو خلال المؤتمر عن دور السفارة التركية في تشجيع المستثمرين المقيمين في قطر عموما والمستثمرين السوريين خصوصاً الراغبين في الاستثمار في تركيا، والتسهيلات الإدارية والقانونية بما يخص سمات الدخول والتأشيرات لدخول تركيا للمستثمرين. ورحب الدكتور تركية بالضيوف والمشاركين وقدم لهم تعريفيا عما أسهمت به السفارة السورية في الملف الاقتصادي من عقد مؤتمرات ولقاءات ومعارض خلال السنوات الماضية والتسهيلات القنصلية التي يمكن أن تقدمها السفارة لهم، وشكر الجمهورية التركية على التعاون الدائم والمستمر وتأمين البيئة الخصبة للاستثمارات السورية.

واستعرض المهندس حازم لطفي عدد من الاحصاءات والبيانات لمساهمة رجال الأعمال السوريين في الاقتصاد التركي وقدم نماذجاً عن النجاحات التي حققها رجال الأعمال السوريين في دول الجوار وعن حجم الاستثمارات السورية والاسهامات التنموية التي قدموها في القطاعات المتعددة.

وقدم الضيوف من مكتب الاستثمار في الرئاسة التركية شرحاً مستفيضاً وتعريف بالإقتصاد التركي وفرص الاستثمار في تركيا والتسهيلات المقدمة للمستثمرين بحسب الجغرافيا والقطاعات وعن المزايا الضريبية وامكانية تقديم الإعفاءات لهم، وتقديم دعم للصادرات إضافة إلى دور مكتب الاستثمار في قطر وآلية عمله في مساعدة المستثمر.

وفي نهاية الجلسة دار حوار مشترك بين المستثمرين السوريين والمتحدثين وتم الاتفاق على متابعة المخرجات من قبل مركز عين الشرق بما يخص تبادل المعلومات وتجسير العلاقة بين الأطراف المتعددة لمساندة رجال الأعمال السوريين من الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة. يذكر أن السفارة السورية عقدت عدة ملتقيات وندوات اقتصادية بهدف دعم وتشجيع رجال الأعمال السوريين من مختلف دول العالم للاستثمار في دولة قطر.

المكتب الإعلامي للسفارة السورية -الدوحة

مقالات ذات صلة

السفير الحراكي يحضر ورشة إعلامية التي ينظمها الائتلاف الوطني في الداخل السوري

Hasan Kurdi

السفارة السورية في الدوحة، تهدي دولة قطر لوحة فنية مستوحاة من ألوان العلم القطري

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال يعزي بوفاة الملكة إليزابيث الثانية

Hasan Kurdi

السفارة السورية في قطر تدعو أبناء الجالية السورية للتعاون مع مسؤولي مشروع الإحصاء في دولة قطر

Hasan Kurdi

السفارة السورية تهنئ أبنائها الطلبة الناجحين بامتحانات الثانوية العامة

Hasan Kurdi

السكرتير الأول حازم لطفي يزور الناشطة منتهى السلات للاطمئنان على صحتها

Hasan Kurdi