الأنشطة السياسية والدبلوماسية

تزامناً مع يومها العالمي السفارة السورية تكرم أمهات الشهداء في الدوحة

احتفالاً بيوم المرأة العالمي، وتزامناً مع اقتراب الذكرى العاشرة لانطلاقة الثورة السورية، كرمت السفارة أمهات وزوجات الشهداء من أبناء الجالية السورية المتواجدين في دولة قطر، في قاعة التشريفات في السفارة، تعبيراً عن التقدير والامتنان للتضحيات العظيمة التي قدمتها، ومازالت تقدمها #المرأة_السورية
وثمن الدكتوربلال تركية القائم بالأعمال في السفارة السورية لدى دولة قطر، المواقف النبيلة والتضحيات الجمة التي قدمتها السيدات #السوريات، على مدى 10 سنوات من عمر الثورة، والحمل الأكبر في تربية الأبناء في ظل غياب المعيل.
وروت السيدات، قصص وظروف استشهاد ذويهم وأبنائهم دفاعاً عن قراهم وبلداتهم في وجه آلة الدمار والقتل المتمثلة بالنظام وحلفائه إبان انطلاق #الثورة_السورية، وأُخريات اُستشهدت عائلاتهم بأكملها من المدنيين العزل جراء القصف بالصواريخ والبراميل المتفجرة الذي طال منازلهم وأماكن تواجدهم، والكثير من القصص المؤثرة التي تروي معاناة الشعب السوري.
وفي ختام اللقاء، قدم د. تركية هدايا رمزية باسم #السفارة_السورية عرفاناً بدورهن، وأكد على استعداد السفارة لتقديم كافة المساعدات والخدمات التي يحتجنها في أي وقت وفق الامكانات المتاحة، وطالب باعتبارها مرجعهم الأول في خدمتهم ومد يد العون في كافة القضايا والعقبات التي قد تواجهمم لاقدر الله.
المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

السفير السوري يهنئ عددا من سفراء الدول الاسلامية بعيد الأضحى المبارك

admin

السفارة تختتم دورة التصوير الضوئي

Hasan Kurdi

السفير السوري يبحث تطورات الوضع في الشمال السوري مع المبعوث الإنساني للأمين العام للأمم المتحدة

Hasan Kurdi

10 سنوات على الأزمة السورية.. رحلة نزوح ولجوء ممتدة

Hasan Kurdi

استهداف المدنيين العشوائي كأحد أساليب الحرب في سوريا وأوكرانيا ندورة حوارية تنظمها السفارة السورية بالتعاون مع سفارة أوكرانيا

Hasan Kurdi

قطر تقدم استثناء للطلاب السوريين للتسجيل في جامعاتها

Hasan Kurdi

اترك تعليقا