أخر الأخبار

وفد من الائتلاف الوطني يقوم بزيارة إلى مديرية الأمن العام التركية في أنقرة

أجرى وفد من الائتلاف الوطني السوري زيارة رسمية إلى مديرية الأمن العام التركي في العاصمة التركية أنقرة، وذلك ضمن أنشطة اللجنة السورية التركية المشتركة.

وضم الوفد كل من رئيس الائتلاف الوطني الدكتور نصر الحريري، وأمين سر الهيئة السياسية منسق مكتب الدراسات رياض الحسن، وعضو الهيئة السياسية الدكتور بدر جاموس، ومنسق اللجنة السورية التركية المشتركة أحمد بكورة.

والتقى الوفد مدير الأمن العام التركي، محمد أقتاش، وبحث معه أوضاع السوريين في تركيا وضرورة زيادة الخدمات المقدمة لهم.

وقدم رئيس الائتلاف الوطني، الشكر لمديرية الأمن العام التركية على ما تقوم به من أعمال لخدمة السوريين في تركيا، وضمان أمنهم وسلامتهم، مؤكداً على أهمية توسيع التعاون والتنسيق في الفترة المقبلة.

فيما أكد مدير الأمن العام التركي على التاريخ والثقافة المشتركة بين الشعبين السوري والتركي، وحرص بلاده على أمن السوريين في تركيا وسورية، مضيفاً أننا “نسعى لتأمين معيشة كريمة آمنة للسوريين في كلا البلدين”.

وعبّر عن أمله في أن تتحقق مطالب الشعب السوري بالحرية والكرامة، ويستلم قيادة سورية أهلها الأصليين، وهو ما يسمح بعودة السوريين إلى أراضيهم بشكل طوعي وكريم.

وبحث الطرفان ملف التعاون من أجل تدريب عناصر جهاز الشرطة التابعة للحكومة السورية المؤقتة في المناطق المحررة، ورفع كفاءتهم بما يساعد على حفظ الأمن وتأمين الاستقرار في تلك المناطق.

وتم الاتفاق بين الطرفين على تشكيل جهة تواصل من أجل حل المشكلات العالقة في حال وجودها، وتعزيز التعاون، وتم تكليف مدير دائرة العلاقات الخارجية في مديرية الأمن للتواصل بشكل مستمر مع الائتلاف الوطني.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

هل تذهب سوريا إلى السيناريو الأسوأ؟

Hasan Kurdi

الجيش الوطني يحرر عدة قرى ومعسكرات على محاور “رأس العين وتل أبيض ومنبج”

Hasan Kurdi

القصف الروسي يحرم 350 ألف نسمة في إدلب من مياه الشرب

Hasan Kurdi

وفد النظام السوري يتوجّه إلى جنيف لحضور اجتماعات اللجنة الدستورية

Hasan Kurdi

وزير صحة المؤقتة يتحدث عن ارتفاع تدريجي بإصابات “كورونا” شمال غرب سوريا

Hasan Kurdi

اتفاقات بين النظام السوري وإيران لمقايضة السلع

Hasan Kurdi