أخر الأخبار

روسيا تبحث مع “اللجنة المركزية” بنود اتفاق بلدة طفس بدرعا

بحثت كل من اللجنة المركزية في درعا، والجانب الروسي بنود الاتفاق الأخير الذي تم إبرامه في مدينة طفس التي كانت تتجهز قوات النظام لاقتحامها.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن “اللجنة المركزية” اجتمعت اليوم السبت، مع الجانب الروسي لمتابعة بنود الاتفاق والذي يقضي في أحد بنوده بتسيير دوريات للشرطة العسكرية من بلدة إزرع إلى طفس، ثم درعا على أن يتم تسيير دوريات مستقبلاً إلى الريف الغربي.

وأضافت المصادر أن “اللجنة المركزية” اجتمعت مع “اللجنة الأمنية” في درعا وطرحت عدة ملفات لتهدئة الوضع وتم طرح ملف المعتقلين، الموظفين المفصولين، والملاحقات الأمنية والقضائية وتلقت “المركزية” وعوداً بتسيهل الإجراءات ومتابعتها.

وبحسب المصادر، تم الاتفاق على إعطاء مهلة تأجيل عن الخدمة العسكرية لمدة ستة أشهر لمن يرغب بتسوية وضعه، وإمكانية حصول أي شخص على بطاقة شخصية أو جواز سفر حتى لو كان مطلوباً لأي جهة لأن ذلك من حقه قانونياً، وأن “اللجنة المركزية” ستعمل على مراجعة مندوبي البلدات وتسجيل طلباتهم لديها ومحاولة تنفيذها.

وسبق أن دخلت وحدات عسكرية من قوات الأسد قبل أسبوع إلى بلدة طفس غربي درعا، تنفيذاً للاتفاق المبرم بين “اللجنة المركزية”، وضباط النظام، بضغط روسي.

وكانت اللجنة المركزية قد توصلت لاتفاق مع قوات النظام، يقضي بتسليم السلاح المتوسط وإخراج المطلوبين من ريف درعا الغربي إلى ريف درعا الشرقي وإدخال مؤسسات النظام إلى مدينة طفس.

المصدر: تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

النظام السوري يهدد بشنّ حملة اعتقالات واسعة في ريف حمص الشمالي

Hasan Kurdi

قصف جوي للنظام يستهدف أطراف بلدة كنصفرة جنوبي إدلب

Hasan Kurdi

ريف دمشق.. مقتل طفل وإصابة آخر بانفجار قنبلة من مخلفات النظام

Hasan Kurdi

انطلاق الدورة الخامسة لأعمال اللجنة الدستورية السورية

Hasan Kurdi

إجراءات السفر تقف حاجزاً بين السوريين في الأردن وخارجها

Hasan Kurdi

كورونا.. 7 وفيات و1390 إصابة في “نبع السلام” وشمال غربي سوريا

Hasan Kurdi