أخر الأخبار

انطلاق “قوافل هل قطر” وتوزيع المساعدات على نازحي الشمال السوري

باشرت “قوافل هل قطر” التي تنظمها قطر الخيرية اعتبارا من أمس، توزيع المساعدات الشتوية ضمن حملتها “دفء وسلام”، وينتظر أن يستفيد منها حوالي 267,470 شخصا من النازحين في الداخل السوري، بقيمة إجمالية تقدر بحوالي 24 مليون ريال.
وقد انطلقت الدفعة الأولى من “قوافل هل قطر” من مدينة غازي عينتاب القريبة من الحدود التركية السورية متوجهة إلى مناطق إدلب وريف حلب الشمالي والغربي، بهدف تقديم مساعدات عاجلة في مجالات الإيواء والغذاء والتدفئة، من أجل تخفيف معاناتهم وسد احتياجاتهم الضرورية العاجلة.
وتتضمن المساعدات 78 شاحنة محملة بمختلف المساعدات الإغاثية الشتوية التي تشتمل على كرفان سكني، وخيمة مع عوازل، وفرش، وأغطية وبطانيات، إضافة إلى حقيبة ألبسة شتوية، وسلة غذائية، وسلال نظافة شخصية إلى جانب توفير الطحين لإنتاج وتوزيع 5 ملايين ربطة خبز.

وتوجهت قطر الخيرية عند تدشين الدفعة الأولى من “قوافل هل قطر” بالشكر الجزيل لأهل قطر على دعمهم المتواصل لحملة “دفء وسلام” وتقديم العون للنازحين السوريين خصوصا في هذه الأزمات الصعبة والمتزامنة مع برودة فصل الشتاء، كما شكرت الحكومة التركية على تسهيل عمل طواقم قطر الخيرية وفرقها الميدانية وتقديم الدعم اللوجستي اللازم لإيصال مواد هذه القوافل للنازحين في الداخل السوري.
ويأتي انطلاق “قوافل هل قطر”، التي يبلغ عددها 200 قافلة بدءاً من تركيا بهدف توفير أهم الاحتياجات الأساسية للنازحين في الداخل السوري واللاجئين في كل من الأردن ولبنان، وتخفيف معاناتهم وسد احتياجاتهم العاجلة، في الفترة من 15 فبراير وحتى 10 مارس القادم.
دعوة للتبرع
وتحث قطر الخيرية أهل الخير في قطر للتفاعل ودعم هذه القوافل لتصل لأكبر عدد ممكن من اللاجئين السوريين في هذه الدول الثلاث وإدخال الدفء عليهم، وتوفير احتياجاتهم الأساسية والوقوف إلى جانبهم في هذه الأوقات الصعبة ومد يد العون لهم، نظرا للأوضاع المأساوية التي يعيشها النازحون واللاجئون جراء سوء الأحوال الجوية.
ويمكن للراغبين في التبرع للقوافل تبني قافلة بقيمة 100,000 ريال لصالح مائة أسرة، محملة بالمواد الغذائية ومستلزمات الشتاء والمستلزمات الصحية، أو التبرع بسهم بقيمة 1000 ريال لأسرة لاجئة واحدة أو بالمبلغ المرغوب لصالحها، أو توفير كرفان بقيمة 15,000 ريال لأسرة واحدة. ويتم ذلك من خلال التبرع عبر الموقع الإلكتروني qch.qa/QWAFL أو تطبيق قطر الخيرية qch.qa/APP أو يمكنهم الاتصال على مركز خدمة المتبرعين 44667711 أو طلب المحصل المنزلي للوصول إليكم أينما كنتم وكذلك من خلال التبرع المباشر عبر منافذ وفروع التحصيل التابعة لقطر الخيرية المنتشرة في الدولة.

 

الشرق القطرية

مقالات ذات صلة

قبرص تطلب دعم الاتحاد الأوروبي بعد وصول مهاجرين سوريين ولبنانيين

Hasan Kurdi

“ذئاب الشمال”.. 2000 مقاتل يضافون إلى فصيل “سليمان شاه” بعد تدريبات عسكرية

Hasan Kurdi

تركيا تسمح بدخول الطفل السوري فاقد اليدين والقدمين لتلقي الرعاية

Hasan Kurdi

لاجئون سوريون في الأردن يستبعدون العودة إلى “حضن الوطن”

Hasan Kurdi

الحريري يوضح أن الائتلاف الوطني والحكومة السورية المؤقتة يسعون إلى توفير لقاح كورونا

Hasan Kurdi

البادية السورية… ساحة استنزاف للنظام

Hasan Kurdi