أخر الأخبار

13 إصابة جديدة بكورونا في مناطق شمال غربي سوريا

قالت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لـ وحدة تنسيق الدعم، اليوم الأحد إنها سجلت 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في شمال غربي سوريا من دون تسجيل أي وفاة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأضافت الشبكة أن الحالات الجديدة توزعت: في حلب سبع حالات وفي إدلب ست حالات، ولم يتم تسجيل أي حالة وفاة خلال اليوم الفائت، مشيرةً إلى أن حالتين من الإصابات دخلت المستشفى للعلاج، وأن أحد العاملين بالقطاع الطبي أصيب بالفيروس.

وأشارت “الشبكة” إلى أن إحدى الإصابات تم كشفها في مخيم للنازحين في منطقة اعزاز بريف حلب، في حين لم تسجل مخيمات محافظة إدلب أي إصابة.

وأكدت “الشبكة” أنها سجلت شفاء 153 حالة من الإصابات المسجلة لديها، منها 111 حالة في حلب و42 في إدلب، كما أجرت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 192 تحليلا جديدا للكشف عن الإصابات بالفيروس.

photo_2021-01-31_07-27-17.jpg

وتابعت أن حالات الإصابة في محافظتي حلب وإدلب بلغت 20 ألفاً و995 منذ بدء تفشي الفيروس في حين بلغ عدد التحاليل الكلية 84 ألفاً و185، وحالات الشفاء وصلت إلى 16 ألفاً و700 حالة، وحالات الوفاة بلغت 436 وفاة.

ويوم أمس السبت حذرت 22 منظمة غير حكومية في بيان لها، من أن درجات الحرارة تحت الصفر والفيضانات وأسعار الغذاء المرتفعة – إلى جانب ارتفاع حالات COVID-19 ونقص المساعدات المستمر – أدت إلى زيادة الاحتياجات بسرعة في جميع أرجاء شمالي سوريا.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت في آب الماضي، أنها وضعت سوريا بين قائمة الدول الـ92، من فئة البلدان المنخفضة الدخل، التي ستدعمها لتلقي اللقاح ما إن يتم اعتماده، في حين توقعت تقارير دولية وصول اللقاح إلى سوريا أواخر العام الجاري.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

تناولوا وجبة من منظمة.. تسمم غذائي يصيب نازحين بمخيم في ريف إدلب

Hasan Kurdi

بوتين يدعو أردوغان لزيارة موسكو خلال أيام… والأخير يقبل

Hasan Kurdi

من “كهف” الغوطة إلى مجلس الأمن.. تعرف على طبيبة الأطفال السورية أماني بلور

Hasan Kurdi

نظام الأسد يهاجم الاتحاد الأوروبي.. يفتقد الاستقلالية وتابع للسياسات الأميركية

Hasan Kurdi

لقمة العيش مقابل “الترويج”.. ما حدود التوثيق لأعمال المنظمات الإغاثية في سوريا

Hasan Kurdi

الدفاع المدني: مقتل أكثر من 2000 مدني خلال أقل من عام في الحملة العسكرية للنظام وروسيا

Hasan Kurdi