أخر الأخبار

مبعوث واشنطن الخاص يبدأ زيارة تشمل “الإمارات والأردن” لبحث الملف السوري

أكدت وزارة الخارجية الأميركية، يوم أمس، بأن المبعوث الخاص لسوريا، جويل رايبيرن، سيغادر في جولة إلى المنطقة، تشمل الإمارات العربية المتحدة والأردن، في الفترة من 4 إلى 7 يناير كانون الثاني، لإجراء محادثات مع الجهات الرسمية، إضافة لقادة المجتمع المدني، بشأن الوضع في سوريا.

وأوضحت الوزارة أن المبعوث الخاص رايبيرن، سيؤكد في اجتماعاته، على أهمية الجهود الجماعية للتوصل إلى حل دائم وسلمي وسياسي للصراع السوري، بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 2254.

كما سيعيد المبعوث الخاص، تأكيد التزام الولايات المتحدة، بالعمل مع الشركاء الدوليين، في حملة الضغط الاقتصادي والسياسي ضد نظام الأسد وداعميه، بهدف إنهاء العنف ضد الشعب السوري ووقف عرقلة الجهود لإنهاء الصراع.

وكان المبعوث الخاص لسوريا جويل رايبيرن، قد أعطى إيجازاً للصحافيين والمهتمين بالشأن السوري، نهاية الشهر الماضي، في الذكرى السنوية الأولى لقيام الرئيس ترمب بالتوقيع على “قانون قيصر” لحماية المدنيين في سوريا بدعم من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، الذي أجازه الكونغرس الأميركي بموجبه عقوبات اقتصادية، لتعزيز المساءلة عن الفظائع الوحشية التي ارتكبها نظام الأسد ضد الشعب السوري، والتي يرقى بعضها لمصاف جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

وقال رايبيرن، في الإيجاز، إنه “فيما نحتفل بهذه الذكرى السنوية للتوقيع على قانون قيصر، أود أن أذكر بأن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بتنفيذ حملة متواصلة من الضغط الاقتصادي والسياسي، لمنع نظام الأسد وأكبر مؤيدين له، من حشد الموارد لشحذ حربهم ضد الشعب السوري”.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

مقتل 16 شخصاً في درعا بعمليات اغتيال خلال نيسان الماضي

Hasan Kurdi

“المقداد لم يرد”.. مواجهة قريبة في منظمة حظر الأسلحة الكيماوية

Hasan Kurdi

تحرير الشام” تخسر رهانين في إدلب

Hasan Kurdi

الثاني منذ بداية تموز.. انفجار يوقع ضحايا في عفرين

Hasan Kurdi

وزير اردني سابق : تهريب المخدرات من سوريا تتجاوز قدرات تجار المخدرات العادية

Hasan Kurdi

استقالة وزير الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة سليم إدريس

Hasan Kurdi