أخر الأخبار

كلهم أطفال.. قتلى وجرحى بانفجار لغم شمالي درعا

قُتل طفلان وجُرح آخرون من جراء انفجار لغم أرضي اليوم، الثلاثاء 12 من كانون الثاني، في مدينة الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي.

ونقلت جريدة “الوطن” المقربة من النظام السوري، عن مصدر في شرطة محافظة درعا أن طفلين قُتلا وجُرح عشرة آخرون في الشيخ مسكين، لافتًا إلى أن معظم المصابين من عائلة واحدة.

وقال المصدر، إن اللغم من مخلفات من وصفهم بـ”الإرهابيين”، مشيرًا إلى أن الأطفال نُقلوا إلى مستشفيات درعا وإزرع لتلقي العلاج.

وفي 9 من كانون الثاني الحالي، قُتل الطفل أحمد قاسم البردان (خمسة أعوام) في درعا إثر انفجار لغم مماثل.

وتكررت حوادث انفجار مخلفات الحرب (ألغام، قنابل فراغية، قذائف لم تنفجر) في درعا، بعد سيطرة قوات النظام على المحافظة في تموز 2018، في ظل عدم اتخاذ أي خطوة لإزالتها من قبل النظام السوري، على الرغم من فتح معظم الطرقات في المحافظة.

ويحمّل أهالي درعا النظام السوري مسؤولية انفجار الألغام والتقاعس عن إزالتها، مشيرين إلى أنه منذ سيطر على المحافظة أصبح مسؤولًا عن أمن أهلها، وفق ما نقله موقع “تجمع أحرار حوران”، في 6 من آب 2020.

وكان النظام أعلن أكثر من مرة عن أنه سيفجر عبوات ناسفة وذخائر من مخلفات الحرب، إلا أنها لا تزال تنفجر وتحصد أرواحًا إلى اليوم.

وسجلت المحافظة منذ منتصف 2018، انفجار عشرات الألغام في مناطق متفرقة، ما أسفر عن مقتل العديد من المواطنين، كان من بينهم أب وابنه، وإصابة سبعة آخرين من العائلة نفسها في تشرين الأول 2018 بمدينة إنخل.

عنب بلدي

مقالات ذات صلة

إدانة أممية للتفجيرين في مدينتي الباب وعفرين

Hasan Kurdi

روسيا مسؤولة عن قصف 207 منشآت طبية في سوريا

Hasan Kurdi

رئيس الحكومة السورية المؤقتة يجتمع مع ممثل وزارة الخارجية التركية في ولاية غازي عنتاب

Hasan Kurdi

دير الزور.. اغتيال اطليوش الشتات أبرز وجهاء قبيلة “العكيدات”

Hasan Kurdi

الشبكة السورية: النظام وروسيا ارتكبا 22 مجزرة خلال عام 2020

Hasan Kurdi

موجة نزوح للأهالي من ريف تل تمر إلى بلدات ومخيمات الحسكة

Hasan Kurdi