أخر الأخبار

أكثر من 30 غارة.. ما المواقع التي استهدفها القصف في دير الزور؟

استهدف طيران، يرجّح أنه إسرائيلي، منتصف ليلة الثلاثاء الأربعاء، عدة مواقع للميليشيات الإيرانية في دير الزور، في أعنف قصف تشهده المنطقة من أشهر، في ظل إخلاء الميليشيات الإيرانية لمواقعها ومقارها في المنطقة.

وأفادت مصادر خاصة في المنطقة، لموقع “تلفزيون سوريا”، أن القصف الجوي بدأ الساعة 23.30 ليلاً، مستهدفاً مواقع لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني في تلة معيزيلة ومنطقة الثلاثات والمصلخة في ريف البوكمال.

كما استهدف الطيران موقعين لميليشيا “فاطميون” بالقرب من بلدة صبيخان الواقعة بين مدينة الميادين والبوكمال، بالإضافة لاستهداف مستودعات عياش العسكرية غربي دير الزور بـ 6 غارات جوية، والتي تضم مواقع لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، إضافة لاستهداف “اللواء 137″، الواقع على خط مستودعات عياش جنوب غربي دير الزور.

وأوضحت المصادر أن الغارات استهدفت أيضاً مبنى كلية التربية وسط مدينة دير الزور، والذي يعتبر مركزاً لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، إضافة لاستهداف مبنى الأمن العسكري ومقر آخر لميليشيا “الحرس الثوري” قرب الفرن الآلي في الأحياء الشرقية للمدينة.

وأكدت المصادر أنه سجّل أكثر من 30 غارة جوية، بدأت في ريف البوكمال مروراً بمستودع عياش غربي دير الزور، وصولاً إلى كلية التربية وسط المدينة، ضد مواقع ليمليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، وميليشيا “فاطميون”، و”حزب الله” العراقي.

وبحسب المصادر، استقبل مشفى الفرات، وسط مدينة دير الزور، قتلى وجرحى من الميليشيات الإيرانية وقوات النظام، كما استقبل مشفى القدس وسط مدينة البوكمال عدة إصابات.

وأشارت المصادر إلى أن إيعازاً تم تعميمه على كل القطاعات العسكرية مع بداية القصف، يدعو إلى الانتشار خارج المقار والمراكز العسكرية، وإخفاء العربات العسكرية بشكل كامل، خشية استهدافها من قبل الطيران الحربي.

يشار إلى أن آخر هجوم للطائرات الإسرائيلية على مواقع لقوات النظام والميليشيات المساندة له في سوريا كان في 30 كانون الأول الماضي، حيث استهدف القصف الجوي مواقع للنظام في منطقة النبي هابيل، في مدينة الزبداني غربي دمشق.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

توقعات بمنخفض جوي يجلب لسوريا أمطاراً غزيرة وثلوجاً

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية : التصريحات الروسية اللامسؤولة تشكل انقلاباً على العملية السياسية وعلى مسار اللجنة الدستورية

Hasan Kurdi

صمت رسمي سوري إزاء التصريحات الأميركية والإسرائيلية حول الجولان

Hasan Kurdi

أربعة قتلى وجرحى في مخيم الهول بالحسكة واغتيال أحد وجهاء دير الزور

Hasan Kurdi

رسالة تضامن من رئيس الائتلاف الوطني إلى وزير خارجية أوكرانيا حول التهديدات الروسية

Hasan Kurdi

العثور على جثة و 13 سوريا قرب قارب غارق عند أحد شواطئ جزيرة رودس باليونان

Hasan Kurdi