أخر الأخبار

لجنة الجزيرة والفرات تعلن عن التوصل إلى تشكيل المكتب السياسي لمحافظة الرقة

عقدت لجنة الجزيرة والفرات في الائتلاف الوطني، اجتماعها الدوري، وناقشت تطورات الأوضاع في مناطق شرق الفرات، كما ناقشت نتائج عملها وما توصلت إليه في كل محافظة، واستعرضت نتائج عمل اللجنة فيما يخص تشكيل مكاتب سياسية تمثل المحافظات الثلاثة دير الزور والرقة والحسكة.

وحضر الاجتماع كل من نائب الرئيس منسق اللجنة عقاب يحيى، والأمين العام عبد الباسط عبد اللطيف، ومنسق مكتب العلاقات الخارجية عبد الأحد اسطيفو، وأعضاء الائتلاف الوطني أحمد طعمة، محمد ولي، محمد علي عيسى، وعبد الله الفرج.

وأوضح نائب الرئيس عقاب يحيى أن مجموعة محافظة الرقة توصلت إلى اختيار 15 شخصية لتشكيل المكتب السياسي الخاص بالمحافظة من بين 260 شخصية، مضيفاً أن أعضاء المكتب سيعقدون أول اجتماعاتهم في الفترة المقبلة مع قيادة الائتلاف الوطني.

ولفت يحيى إلى أن هناك جهوداً حثيثة لاختيار الهيئات المناسبة التي تتوافق عليها فعاليات كل محافظة، وصولاً إلى هيئة موحدة للمحافظات الثلاث، مبيناً أن تشكيل هذه المكاتب سيكون له أهمية كبيرة على مستوى الوصول إلى تمثيل ومعالجة قضايا المنطقة الشرقية.

فيما أشار أحمد طعمة إلى أن مجموعة محافظة دير الزور، توجهت إلى تشكيل “الميثاق الوطني لمحافظة دير الزور”، موضحاً أن اللجنة قامت بدعوة الشخصيات المدنية والسياسية في المحافظة للتوافق عليها، ومن ثم العمل على تشكيل المكتب السياسي الذي يمثل المحافظة.

وأكد أعضاء اللجنة خلال الاجتماع على ضرورة إكمال هذا المشروع للتمكن من إيجاد أجسام حقيقية تمثل مطالب أبناء المحافظات الثلاثة، وإيصال صوتهم للمجتمع الدولي، وتوضيح معاناتهم الناتجة عن جرائم ميليشيات “PYD” بحقهم.

 

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

روسيا ترفض توصيل المساعدات من العراق إلى شمال شرق سورية

Hasan Kurdi

قطر الخيرية و”الأوتشا” ينفذان مشروعاً لدعم المياه والاصحاح بشمال سوريا

Hasan Kurdi

الدفاع المدني يسيطر على حريق اندلع في منطقة حراجية غربي إدلب

Hasan Kurdi

11 قتيلاً معظمهم موالون للنظام السوري بقصف إسرائيلي جنوبي البلاد

Hasan Kurdi

تجمع أحرار حوران: النظام مسؤول عن تفجير العبوات الناسفة في درعا

Hasan Kurdi

القوات التركية تتقدم في رأس العين.. والنظام السوري يدخل عين العرب

Hasan Kurdi