أخر الأخبار

شهداء وجرحى بانفجار جديد يضرب تل أبيض شمالي سورية

قُتل ثلاثة أشخاص وجُرح سبعة آخرون على الأقل، اليوم الثلاثاء، جراء انفجار وقع في سوق للخضار بالقرب من منطقة دوار البلدية، وسط مدينة تل أبيض الخاضعة لسيطرة “الجيش الوطني السوري” المدعوم من تركيا في ريف الرقة، شمالي سورية.

وقالت مصادر محلية، لـ”العربي الجديد”، إنّ انفجاراً يرجح أنه ناجم عن عبوة ناسفة زرعها مجهولون في السوق، أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة سبعة آخرين، كما أسفر عن أضرار مادية جسيمة.

ووقع الانفجار وسط سوق لبيع الخضار بالقرب من دوار البلدية أثناء مرور دورية من قوات الشرطة والأمن التابعة لـ”الجيش الوطني السوري”. وقالت المصادر إن أنباء تقول إن الانفجار نجم عن تفجير انتحاري لنفسه في السوق وسط المارة.

ولم تعلن أي جهة وقوفها خلف التفجير الذي لا يُعدّ الأول من نوعه في المدينة التي خضعت لسيطرة “الجيش الوطني السوري” بدعم تركي بعد طرد مليشيات “وحدات حماية الشعب” الكردية التي تقود “قوات سورية الديمقراطية” (قسد)، من المدينة في أكتوبر/تشرين الأول من عام 2019.

وتشير أصابع الاتهام من المعارضة والأهالي إلى كل من النظام السوري وتنظيم “داعش” ومليشيا “وحدات حماية الشعب” الكردية.

وتقع مدينة تل أبيض على الحدود السورية التركية، وتأتي أهميتها من كونها مفتاح الهجوم باتجاه ناحية عين عيسى جنوباً والتي تُعدّ خط الدفاع الأول لـ”قسد” عن مدينة الرقة.

وكان محور جنوبي تل أبيض قد شهد، الليلة الماضية، قصفاً مدفعياً وصاروخياً من الجيش التركي على مواقع “قسد” جنوب الطريق الدولي، شرقي ناحية عين عيسى، وتركز على محوري جهبل والمشيرفة.

العربي الجديد

مقالات ذات صلة

خلال عام كامل.. تقرير خاص يستعرض أبرز انتهاكات “قسد” في المناطق المحررة

Hasan Kurdi

تأكيد أمريكي على البقاء في شمال شرقي سوريا وقاعدة “التنف”

Hasan Kurdi

24 عنصراً من قوات النظام السوري ومليشياته يصلون إلى روسيا للعلاج

Hasan Kurdi

مقتل نحو 20 ضابطًا وعنصرًا للنظام السوري في اللاذقية

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني يستنكر بيان منسقي مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية

Hasan Kurdi

“إخوان سوريا” تدين القصف الإسرائيلي على ميناء اللاذقية

Hasan Kurdi