أخر الأخبار

منسق مكتب شؤون اللاجئين يقدم إحاطة أمام الهيئة السياسية حول مجريات الأحداث في مخيم “المنية”

قدم منسق مكتب شؤون اللاجئين في الائتلاف الوطني السوري عدنان رحمون، إحاطة أمام الهيئة السياسية حول مجريات الأحداث التي جرت في مخيم “المنية” للاجئين السوريين في لبنان، وأوضح أن المخيم مراقب بالكميرات من قبل صاحب الأرض، وأن أسماء من قام بإحراق المخيم والتهجم على الخيام أصبحت لدى القوى الأمنية اللبنانية.

وتحدث رحمون عن أوضاع اللاجئين السوريين بعد إحراق المخيم، وعدد العوائل المتضررة، وعن حالة الرعب التي عاشها سكان المخيم لحظة اندلاع النيران، وخاصة النساء والأطفال.

وبيّن رحمون أن بعض اللاجئين اضطروا إلى رمي أطفالهم من فوق أسوار المخيم، وبعضهم خرجوا حفاة، خوفاً من ألسنة النار، والأصوات المخيفة الناتجة عن انفجار أنابيب الغاز.

وقدم شرحاً عن أعمال الإغاثة والمبادرات الفردية المقدمة في المنطقة لسكان المخيم المشردين، ودور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الخيرية في التكفل باحتياجات المتضررين.

ولفت رحمون إلى أن إحراق المخيم هو جريمة قام بها مجموعة من الأشخاص السيئين ولا يمكن أن يمثل الشعب اللبناني الشقيق الذي عبر عن رفضه لهذه الجريمة النكراء.

وشدد على أن هذه الجريمة لا تخدم سوى مصالح نظام الأسد وميليشيات حزب الله ومن يؤيدها، وأصاف أن تكرار هذه الحوادث من هذا النوع تعيد إلى الواجهة في كل مرة خطاب الكراهية ضد اللاجئين الذي يصدر عن بعض الشخصيات، ومنهم شخصيات سياسية ومسؤولة في لبنان.

وطالب رحمون بمحاسبة المسؤولين عن إحراق المخيم، مؤكداً على أن مسؤولية حماية اللاجئين تقع على عاتق الأمم المتحدة، وهي الآن مطالبة أكثر من أي وقت مضى لحماية اللاجئين السوريين في لبنان، وتوفير كافة مستلزماتهم واحتياجاتهم بشكل عاجل وفوري.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

“داعش” ذريعة النظام الجاهزة للفتك بأهالي درعا

Hasan Kurdi

عمل المرأة السورية بغير تخصصها.. عبءٌ جديد أم فرصة لتطوير الذات؟

Hasan Kurdi

أزمة الوقود تدفع حكومة النظام السوري إلى فرض عطلة في الدوائر الحكومية

Hasan Kurdi

إدلب.. غرفة عمليات تستهدف منصات إطلاق صواريخ للنظام في ستة مواقع

Hasan Kurdi

وجهاء بلدة المزيريب غربي درعا يوافقون على بنود تسوية مع نظام الأسد

Hasan Kurdi

بعد حملة من إعلام النظام لتكذيبها.. ناشطون يتضامنون مع الطبيبة السورية أماني بلور

Hasan Kurdi