أخر الأخبار

الولايات المتحدة: عقوبات قيصر مستمرة حتى يتماشى نظام الأسد مع قرار 2254

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد 20 كانون الأول، مواصلة فرض المزيد من العقوبات على نظام الأسد للقبول بقرار مجلس الأمن 2254.

وقالت السفارة الأمريكية في دمشق عبر حسابها الرسمي على التويتر، إنه قبل عام وقع الرئيس ترامب على مشروع قانون قيصر ليصبح قانوناً لمحاسبة بشار الأسد ونظامه على الفظائع التي ارتكبوها في سوريا.

وأضافت، منذ ذلك الحين فرضنا عقوبات على أكثر من 90 شخص وكيان لدعمهم نظام الأسد في إدامة حرب وحشية لا داعي لها.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة ستواصل فرض هذه العقوبات حتى ينهي النظام السوري حملته العنيفة ضد الشعب السوري وحتى تنفيذ دمشق خطوات لا رجعة فيها نحو حل سياسي يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 2254 الذي يمثل المسار الوحيد الناجح لتحقيق مستقبل مستقر لكل السوريين.

وكان كشف المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، الأربعاء 9 كانون الأول، عن نية بلاده توسيع قانون “حماية المدنيين” (قيصر) ليشمل غير السوريين، ولم يستبعد “رايبورن” فرض عقوبات على مواطنين روس وجهات روسية بموجب قانون “قيصر”.

وأكد أن هدف بلاده هو حرمان رأس النظام السوري “بشار الأسد” من الدعم الأجنبي، معبراً عن قناعته بأن العقوبات الأمركية لها تأثيرها على الجهات في الخارج التي تنظر في إمكانية استعادة العلاقات الاقتصادية في دمشق.

وصادق مجلس الشيوخ الأمريكي في كانون الأول 2019، على قانون “قيصر لحماية المدنيين السوريين”، والذي ينص على فرض عقوبات على نظام الأسد وداعميه الإيرانيين والروس، وكل شخص أو جهة، أو دولة تتعامل معه.

المصدر : وكالة زيتون

مقالات ذات صلة

الشمال السوري يسجل أرقامًا غير مسبوقة لتفشي “كورونا” وصحة النظام ترفع حصيلة الوباء

Hasan Kurdi

بعد قرار النظام برفع سعر الخبز.. السوريون يتلقون ضربة جديدة في قوت يومهم

Hasan Kurdi

بجهود فردية.. دار لرعاية المسنات في معرة مصرين بريف إدلب

Hasan Kurdi

واشنطن بوست: ما وراء صورة العام.. حياة بلا أطراف لأب سوري وابنه

Hasan Kurdi

دون اتخاذ مواقف جديدة.. محادثات باردة بين “هيئة التنسيق” و”مسد”

Hasan Kurdi

تفاعل كبير مع صورة نازح ستيني على مقاعد الدراسة في إدلب

Hasan Kurdi