أخر الأخبار

الهيئة السياسية تعقد اجتماعها الدوري وتبحث مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية

عقدت الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري، اجتماعها الدوري اليوم الاثنين، برئاسة رئيس الائتلاف الدكتور نصر الحريري، وناقشت آخر المستجدات الميدانية والسياسية.

وناقش الحضور الأوضاع في المناطق المحررة، وآلية عمل مؤسسات الائتلاف الوطني فيها، ومتابعتها للأحداث ومشكلات النازحين والمهجّرين في المخيمات، وعلى الأخص المخيمات العشوائية، وأكدوا على أهمية التواصل مع المنظمات الدولية والدول الصديقة لتأمين المساعدات الإغاثية والطبية بشكل منتظم ودوري.

واستعرض رئيس الائتلاف الوطني لقاءاته الأخيرة مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة والقنصل الألماني العام في تركيا، ولفت إلى أن اللقاءات تضمنت نقاط هامة وإيجابية تصب في صالح العملية السياسية، والوصول إلى حل سياسي في البلاد وفق بيان جنيف والقرار 2254.

وتطرق الحريري إلى الاجتماع مع ممثلي الائتلاف الوطني في هيئة التفاوض السورية واللجنة الدستورية السورية، حيث تم التأكيد فيها على ثوابت الائتلاف الوطني، وتمسكه بتطبيق كامل القرار 2254، وزيادة التواصل من أجل إحراز تقدم في العملية الدستورية، والعمل على فتح باقي السلال بالتوازي مع عمل اللجنة الدستورية.

وتحدث الحريري حول التنسيق مع المنظمات السورية العاملة في الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل عقد لقاءات قريبة مع فريق الإدارة الأمريكية الجديدة، ونقل رؤية الائتلاف الوطني للحل السياسي في سورية، وتقديم عدد من المقترحات لإحراز تقدم في الملف السوري، والوصول إلى حل سياسي يلبي تطلعات الشعب السوري بالحرية والكرامة والديمقراطية.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

حرب مسيّرات تركية ضد “قسد”: تعويض عن العمل العسكري؟

Hasan Kurdi

انطلاق اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف الوطني بدورتها الـ 53 من اعزاز بريف حلب

Hasan Kurdi

إصابات كورونا ترتفع شمال غربي سوريا

Hasan Kurdi

وزيرة اقتصاد سابقة تحدد سبب ارتفاع الأسعار وتستبعد زيادة الرواتب

Hasan Kurdi

الخارجية الأميركية: تطبيق القرار 2254 هو الحل الوحيد لنظام الأسد

Hasan Kurdi

ردًا على تضامن باحث ياباني مع المعتقلين السوريين .. لوحات من إدلب عن مختطفة يابانية تصل إلى شاشات الأخبار في طوكيو

Hasan Kurdi