أخر الأخبار

استخبارات عراقية : مقتل قيادي في الحرس الثوري الإيراني على الحدود العراقية السورية

تحدثت مصادر استخبارية عراقية، يوم أمس الاثنين، عن مقتل قائد في الحرس الثوري الإيراني وثلاثة من أفراد حمايته على الحدود العراقية السورية.

وقالت المصادر الاستخبارية العراقية لقناة “RT” الروسية، إن “القائد في الحرس الثوري الإيراني مسلم شهدان، قتل اليوم مع ثلاثة من أفراد حمياته على الحود العراقية السورية”، ولفتت إلى أن “المعلومات الأولية لم تؤكد بعد إذا ما كانت الضربة بطائرة مسيرة أو عملية اغتيال بطريقة أخرى”.

يأتي ذلك في وقت أجرى الجنرال إسماعيل قاآني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، زيارة سرية إلى لبنان للقاء أمين عام ميليشيا حزب الله حسن نصرالله، حسبما كشفت صحيفة “لوريان لو جور” اللبنانية.

وهدف الزيارة، بحسب الصحيفة، هو الطلب من نصرالله عدم استفزاز إسرائيل في هذه المرحلة الحساسة، وشدد قاآني، خلال قاءه كبار المسؤولين السياسيين والأمنيين بميليشيا حزب الله، على عدم اتخاذ أي إجراء يُمكن أن ينتهي بزيادة التوتر مع إسرائيل، وذلك بهدف “عدم استغلال إسرائيل لهذا التوتر لشن عملية عسكرية موسعة”.

ومع مقتل العالم النووي الإيراني البارز محسن فخري زاده، يسود القلق في المنطقة من رد فعل انتقامي إيراني، وذلك بعدما اتهمت طهران إسرائيل بالوقوف وراء مقتل العالم، وقد ألقت تداعيات مقتل فخري زاده بثقلها على ميليشيا حزب الله وحاضنته الشعبية.

مقالات ذات صلة

مقتل 3 من “لواء القدس” في كمين لداعش شرقي سورية

Hasan Kurdi

الحكومة السورية المؤقتة: شراء 8600 طن قمح من الفلاحين خلال الموسم الحالي

Hasan Kurdi

مقتل جندي روسي وجرح ثلاثة آخرين بانفجار لغم في الحسكة

Hasan Kurdi

جوع وعطش.. قصة مؤلمة لمهاجر سوري علق في الغابات بين بيلاروسيا وبولندا

Hasan Kurdi

بملايين الدولارات … النظام يكشف عن مبالغ حصدها من جيوب المغتربين ويتحدث عن “جواز إلكتروني”

Hasan Kurdi

إيران تتمدد في قطاع العقارات بدير الزور.. الأهالي يخسرون ملكياتهم

Hasan Kurdi