أخر الأخبار

وزير الدفاع الأميركي: حان وقت العودة إلى الوطن

أبدى وزير الدفاع الأميركي بالوكالة كريستوفر ميلر اليوم السبت، عزمه تسريع عودة القوات الأميركية من أفغانستان والشرق الأوسط.

وقال الوزير الأميركي في رسالته الأولى للقوات الأميركية بعد تعيينه من قبل الرئيس الأميركي يوم الإثنين الماضي، “حان وقت العودة إلى الوطن”.

وكتب ميلر في رسالة تم نشرها على موقع وزارة الدفاع الأميركية “يجب أن تنتهي كل الحروب… إنهاء الحروب يتطلب التنازلات والشراكة، كثيرون تعبوا من الحرب، وأنا واحد منهم”.

وأضاف “لقد واجهنا التحدي. أعطيناها كل ما لدينا. حان وقت العودة إلى المنزل الآن… إلى جميع جنودنا، وبحارتنا، وطيارينا، ومشاة البحرية، وخفر السواحل، ومحترفي الفضاء، والمدنيين: واصلوا التحلي بالجرأة.. معا سنأخذ أمتنا إلى آفاق جديدة”.

وأكد على تصميم بلاده في إنهاء تنظيم القاعدة بعد 19 عاماً على هجمات 11 من أيلول، وأنها على وشك إلحاق الهزيمة بالتنظيم.

لكنه أشار إلى أنه “سئم الحرب” مثل كثيرين غيره، وتابع قالاً “هذه هي المرحلة الحاسمة التي نحول فيها جهودنا من دور قيادي إلى دور داعم”.

يذكر أن موقع “إكسيوس” كان قد قال في تقرير له يوم الأربعاء، إن وزير الدفاع الأميركي بالوكالة، كريستوفر ميلر، عيّن فور تسلّمه منصبه الكولونيل في الجيش دوغلاس ماكريغور في منصب مستشار أول للبنتاغون.

ونقل الموقع عن مصادر مطلعة قولها، إن هذا التعيين “يحمل إشارة إلى أن الإدارة الأميركية تريد تسريع انسحاب القوات الأميركية من الشرق الأوسط قبل نهاية ولاية ترامب في كانون الثاني المقبل”.

وبحسب الموقع، فإنه يسجّل للكولونيل ماكرويغور أنه أراد خروجاً فورياً للقوات الأميركية من سوريا، وكذلك انسحاباً سريعاً من أفغانستان، وفي أماكن مثل شبه الجزيرة الكورية.

المصدر : تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

الهيئة السياسية تعقد اجتماعها الدوري بحضور أعضاء الهيئة العامة ووفد من المجلس السوري الأمريكي

Hasan Kurdi

الغوطة الشرقية.. “حزب الله” يقايض جثث قتلاه بالمال أو المعتقلين

Hasan Kurdi

قطر الخيرية: دفعة مساعدات شتوية للنازحين واللاجئين السوريين

Hasan Kurdi

مقتل طفلين وإصابة ستة أشخاص بهجمات في جنوب سورية

Hasan Kurdi

الأونروا: اللاجئون الفلسطينيون في سوريا يعيشون تحت خط الفقر

Hasan Kurdi

كورونا يرهق الكوادر الصحية في الشمال السوري… تحذيرات من انهيار القطاع

Hasan Kurdi