أخر الأخبار

نائب وزير الخارجية التركي يبحث مع بيدرسون مستجدات الوضع بسوريا

قالت وكالة “الأناضول” التركية إن نائب وزير الخارجية التركي سادات أونال، بحث مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا، غير بيدرسون، التطورات في سوريا، وأنشطة اللجنة الدستورية.

ولفتت الوكالة إلى أن أونال التقى مع بيدرسون في العاصمة أنقرة، ولفت إلى أن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول الوضع الراهن في سوريا، وأنشطة اللجنة الدستورية.

وكان دعا مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون خلال جلسة لمجلس الأمن حول تطورات الأزمة، إلى عملية سياسية “أوسع وأعمق” لمعالجة النزاع السوري، وأشاد بتعاون تركيا وروسيا في شمال غربي البلاد.

قال حينها، إن “الصراع في سوريا لا يمكن حله فقط عن طريق إصلاح دستوري أو وضع دستور جديد، لكن التقدم في اللجنة الدستورية يمكن أن يفتح الباب أمام عملية (سياسية) أوسع وأعمق”.

بدوره، أعرب الائتلاف الوطني السوري، عن ترحيبه بالإحاطة الأخيرة التي قدمها المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، جير بيدرسون، وشدد على جميع النقاط الواردة فيها مؤكداً ضرورة العمل على بناء آلية دولية شاملة وذات مصداقية لتنفيذ قرار مجلس الأمن 2254.

وانعقدت أعمال الاجتماع الثالث للجنة الدستورية السورية في مدينة جنيف السويسرية، بين يومي 24 و29 أغسطس/ آب الماضي، والتي تضطلع بمهمة إعادة صياغة الدستور السوري، وهي هيئة مكونة من 150 عضوا مقسمين بالتساوي بين المعارضة والنظام ومنظمات المجتمع المدني.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

رايبرن في الإمارات والأردن: تشديد “قيصر” وترتيب أوراق جنوب سورية

Hasan Kurdi

النظام السوري يلجأ مجدّداً للضرائب بهدف الحد من أزمته المالية

Hasan Kurdi

النظام يتهرب من تعويض المتضررين.. الحرائق في سوريا “بفعل فاعل”

Hasan Kurdi

داود أوغلو: الأحزاب الكردية فضَّلت النظام السوري على المعارضة

Hasan Kurdi

الأشقاء القاطرجي…مليشيا سورية عابرة لخطوط الصراع

Hasan Kurdi

الخارجية الأردنية: تحدثنا مع الأسد بعد عدم رؤية استراتيجية لحل الصراع السوري

Hasan Kurdi