أخر الأخبار

قتلى وجرحى للنظام بمناطق متفرقة بينهم ضباط إثر كمائن وهجمات في البادية السوريّة

كشفت مصادر إعلامية محلية عن مصرع عدد من ضباط وعناصر جيش النظام بمناطق متفرقة معظمهم خلال هجمات طالت تحركاتهم في البادية السورية خلال الأيام القليلة الماضية.

ووفقاً لما رصدته شبكة شام الإخبارية فإن كلاً من الضابط بجيش النظام “علي عادل زغبي”، الذي قتل بدير الزور، و”غدير محمود ناصيف”، الذي قتل في المناطق الشرقية والبادية شيعا في محافظة طرطوس.

وجاء ذلك بحضور شخصيات بارزة في نظام الأسد بالمحافظة في المشفى العسكري بطرطوس، فيما نعت صفحات موالية ضابطاً برتبة عميد يدعى “أسامة غريب”، وهو طبيب بمشفى العسكري، وسط الحديث عن وفاته إثر كورونا.

وفي السياق قتل ضابط برتبة ملازم يدعى “ماهر فوزي عطية”، وقالت مصادر إعلامية موالية إنه لقي مصرعه في محافظة حمص وحظيت صوره بتداول واسع لما له من دور تشبيحي بصفوف جيش النظام، فيما نعت ميلشيات “لواء الباقر” بحلب القيادي لديها “محمد أبو حمود” دون كشف ظروف مصرعه.

في حين كشفت مصادر إعلامية موالية عن مصرع أحد عناصر مخابرات النظام الجوية ويدعى “عماد الويسي”، وقالت إنه تعرض لاطلاق نار من مجهولين في بلدة جلين بريف محافظة درعا جنوبي البلاد قبل أيام.

وتحدثت صفحات موالية للنظام عن مصرع وجرح 4 عناصر من ميليشيات النظام بانفجار لغم أرضي في بادية تدمر بريف حمص الشرقي، أمس السبت، بينهم متزعم المجموعة التي انفجر فيها اللغم بحسب المصادر ذاتها.

وقال ناشطون في موقع الخابور إن عنصرين من قوات النظام قتلوا جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية في محيط حقل الزملة جنوب الرقة.

يُضاف إلى ذلك مقتل عنصر من ميليشيا الدفاع الوطني جراء انفجار لغم أرضي بدراجته النارية في بادية الرصافة، وعنصرين بهجوم مسلح قرب بلدة السبخة بريف الرقة.

هذا وتستمر مناطق البادية في ابتلاع ضباط وعناصر ميليشيات النظام حيث كشفت مصادر إعلامية محلية مع استمرار الانفجارات في آليات وعربات عسكرية تابعة للميليشيات، الأمر الذي يتكرر خلال الأيام القليلة الماضية.

يشار إلى أنّ صفحات تابعة لميليشيات النظام أعلنت عن إطلاق ما قالت إنها عملية تمشيط للبادية، فيما تنعي مصادر موالية عدد من القتلى نتيجة تلك العمليات سواء في هجوم تتعرض له أو بانفجار العبوات الناسفة والألغام الأرضية، وضمنها عمليات الاغتيال الغامضة في مناطق متفرقة من أرياف حمص وحماة والرقة ودير الزور.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

محنة السوريين في الأردن: الأزمات المعيشية تحاصرهم وسط تبدد آمال العودة لوطنهم

Hasan Kurdi

سليم إدريس: مستعدون لعملية شرق الفرات و”هذا واجبنا”

Hasan Kurdi

جمعيات تركية ترسل مساعدات إنسانية إلى شمالي سوريا

Hasan Kurdi

رئيس الائتلاف الوطني والوفد المرافق له يزورون مجلس القبائل والعشائر السورية بريف حلب

Hasan Kurdi

125 إصابة بـ “كورونا” في مناطق النظام وارتفاع عدد الوفيات في المناطق المحررة إلى 2,213 حالة

Hasan Kurdi

اتهام بريطانيا ودول أوروبية أخرى بإنشاء “غوانتانامو أوروبي” في سوريا

Hasan Kurdi