أخر الأخبار

رسالة من رئيس الائتلاف الوطني لرئيس القوات اللبنانية بشأن حادثة “بشري” وحماية اللاجئين السوريين

وجّه رئيس الائتلاف الوطني السوري رسالة إلى رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع أعرب فيها عن الحزن العميق جرّاء الحادثة الأليمة التي توفي فيها الشاب اللبناني يوسف طوق في مدينة بشرّي، وما أسفرت عنه من بعض الحوادث بخصوص اللاجئين السوريين في المدينة.

وطالب الحريري رئيس القوات اللبنانية ببذل المزيد من الجهود في محاولة توعية الشباب هناك وتهدئة الوضع في الشارع اللبناني كي لا يكون هناك انجرار وراء ردات فعل ظالمة يتأثر فيها جميع السوريين الموجودين في المنطقة، مؤكداً على ضرورة محاسبة الجاني، وأن الجريمة المنكرة فردية، ومن ثم لا يمكن أن تكون ردة الفعل عقاباً جماعياً لكل حامل للجنسية السورية في المنطقة.

وتقدّم رئيس الائتلاف الوطني السوري بتعازيه للدكتور سمير جعجع ولعائلة وذوي الفقيد، معرباً عن الأسف الشديد لما حصل، كما أعرب عن تقديره للإجراءات المتخذة من قبل السلطات المختصة في الحكومة اللبنانية والتحقيقات التي من شأنها تحقيق العدالة.

وأكد الحريري حرصه الشديد على استمرار التنسيق والتعاون مع الجمهورية اللبنانية من أجل حماية اللاجئين السوريين فيها، ومن أجل اتخاذ القرارات التي تخدم قضايا الشعبين الشقيقين السوري واللبناني.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

التحالف الدولي يُكذب “سانا” وينفي تعرض قواته لهجوم بدير الزور

Hasan Kurdi

حركة نزوح يشهدها حي درعا البلد بعد تعثر المفاوضات مع النظام

Hasan Kurdi

رئيس ميليشيا “الحشد الشعبي” العراقية يلتقي بشار الأسد

Hasan Kurdi

أسئلة برسم المبعوث الدولي “بيدرسن”

Hasan Kurdi

الهلال الأحمر القطري ينفذ مشروع العيادات النفسية المتنقلة في سوريا

Hasan Kurdi

القوات الروسية ترفض طلباً تركياً بوقف القصف على جبل الزاوية

Hasan Kurdi