أخر الأخبار

جيش النظام السوري يصدر قراراً بتسريح دفعة جديدة من الاحتياط

أصدرت القيادة العامة لجيش النظام السوري، اليوم الأربعاء، قراراً جديداً يتعلق بتسريح مجموعات من الضباط والعناصر المحتفظ بهم احتياطياً، وذلك ابتداء من الأول من فبراير/شباط المقبل.

وصدر عن وكالة الأنباء الرسمية “سانا”: “أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أمرين إداريين يقضيان بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين اعتباراً من 1-2-2021”.

وطبقاً للوكالة، فإنّ القرار يشمل أيضاً صف الضباط والأفراد المحتفظ بهم والملتحقين بـالخدمة الاحتياطية ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية  أقل من سبع سنوات ونصف السنة حتى تاريخ 1 يناير/ كانون الثاني 2021.

كما يشمل القرار، ووفقاً للوكالة، صف الضباط والأفراد الملتحقين بالخدمة الاحتياطية من مواليد 1982 ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر… والتسريح لاحقاً لمن يتم السنتين خدمة احتياطية فعلية لهذه المواليد.

يُذكر أن النظام السوري يحتفظ احتياطياً منذ سنوات بآلاف الضباط والعناصر ضمن قواته وذلك في استمرار عملية التجنيد الإجباري المتبعة في البلاد.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن بعض عمليات الاحتفاظ التي يقوم بها النظام تجاوزت مدتها سبع سنوات في ظل دعم صحي وغذائي سيئ لمجموعة كبيرة من قطعات الاحتياط التابعة له.

وكان النظام قد أصدر العام الماضي قراراً مشابهاً ينص على تسريح الضباط والأفراد من مواليد 1981 وما قبل، ويستبعد الاحتياطيين المدعوين غير الملتحقين من نفس المواليد، بالإضافة إلى إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط المحتفظ بهم والاحتياطيين من حملة شهادة الدكتوراه.

المصدر : العربي الجديد

مقالات ذات صلة

هل تُستأنف العملية التركية في شرقي الفرات؟

Hasan Kurdi

جامعة “الشام” شمالي سوريا تخرج 120 طالباً من مختلف التخصصات

Hasan Kurdi

محاولة روسية جديدة لتعويم النظام السوري عبر “مؤتمر عودة اللاجئين”

Hasan Kurdi

“فايننشال تايمز” في افتتاحيتها: نظام الأسد حاضن للقوى السامة في الشرق الأوسط

Hasan Kurdi

النظام السوري يرفض تحميله مسؤولية هجوم الكيماوي في سراقب

Hasan Kurdi

مؤشرات انزلاق عسكري في إدلب: تبادل قصف وتحشيد

Hasan Kurdi