الأنشطة السياسية والدبلوماسية

السفير الحراكي يشارك في ندوة لوسيل حول الانتخابات الأمريكية وتأثيرها على المنطقة

تسائل السفير الحراكي عن مدى تأثير المؤسسات في أمريكا على قرارات الرئيس الأمريكي؟ وذلك خلال مداخلته في الندوة التي شارك بها والتي نظمتها صحيفة «لوسيل» القطرية، بالتعاون مع المركز العربي لدراسة السياسات ومجلس الأعمال الأمريكي – القطري بواشنطن حول (الانتخابات الأمريكية وتأثيرها على المنطقة)، وناقشت عدة محاور في السياسة والاقتصاد والإعلام.

 

وتحدث في الندوة كل من السفير السوري نزار الحراكي، والدكتور خليل الجهشان المدير التنفيذي للمركز العربي لدراسة السياسات، والأستاذ محمد بركات المدير التنفيذي لمجلس الأعمال الأمريكي-القطري (واشنطن)، والدكتور ماجد محمد الأنصاري رئيس أكاديمية قطر الدولية للدراسات الأمنية، والأستاذ زيد بنيامين الإعلامي المتخصص في الشؤون الأمريكية، والأستاذ طلال السادة الإعلامي الباحث في الشؤون العربية والدولية، وأدار الندوة الأستاذ محمد حجي رئيس التحرير، بحضور عدد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية في دولة قطر.

 

حيث شكر السفير الحراكي صحيفة لوسيل والسادة المتحدثين على مداخلتهم القيمة، وأضاف بأننا تعودنا على تسمية كل حقبة باسم رئيسها حيث شهدنا تغيير عدد من الوزراء والقضاة والمستشارين خلال فترة رئاسة ترامب وأوباما، مما يدعونا للتسائل عن مدى تأثير المؤسسات في أمريكا على الرئيس أم العكس ؟

وبالتأكيد فإن المتابع للشأن الأمريكي يلاحظ أن الولايات المتحدة قد انحسر دورها بشكل كبير في السياسات الخارجية، مما اثمر في عهد أوباما عن توقيع 50 دبلوماسي عن اعتراضهم على السياسة الخارجية الأمريكية التي أدت إلى تراجع الدور الأمريكي بشكل كبير، خاصة في الملف السوري والقضية الفلسطينية والحصار على دولة قطر والدور الإيراني.

 

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

السفير السوري يلتقى مع الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم فوق الجميع

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال السوري في قطر يلتقي بالمبعوثة الفرنسية إلى سوريا

Hasan Kurdi

رئيس الائتلاف الوطني يوجّه رسالة شكر إلى قطر الخيرية على المساندة والدعم الذي تقدمه للسوريين

Hasan Kurdi

1561 معاملة في الربع الأول من العام 2020 لقسم الشؤون القنصلية

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال يحضر حفل السفارة الأمريكية في الدوحة بمناسبة يومها الوطني

Hasan Kurdi

السفير الحراكي‬⁩ للشرق القطرية: دعم ⁧‫قطري‬⁩ لمنع وصول الوباء ⁧للسوريين‬⁩ في المناطق المحررة والمخيمات

Hasan Kurdi