أخر الأخبار

إعادة تأهيل مخيم ومدرسة تضررا بعاصفة مطرية شمال إدلب

أعادت فرق الدفاع المدني السوري تأهيل مخيم تعرض لعاصفة مطرية في محافظة إدلب شمالي سوريا.

وقال مدير المكتب الإعلامي في الدفاع المدني أحمد شيخو بتصريح خاص إلى موقع تلفزيون سوريا إن الأمطار التي هطلت مؤخراً أدت إلى غرق عدة خيام كانت تستخدم كمدرسة لأطفال المخيم، في مخيم العباس قرب بلدة حزانو شمال إدلب.

وأضاف “شيخو” أن فرق الدفاع المدني عملت على إعادة تأهيل الطريق الرئيسي في المخيم وفرش عدة أرضيات للخيام التي غرقت ومنها المدرسة، وإعادة استئناف العملية التدريسية فيها.

وأشار إلى أن المدرسة في المخيم يرتادها 125 طالباً وطالباً ويعمل بها ثمانية مدرسين في حين تقطن أكثر من 170 عائلة المخيم المتضرر، الذي يحوي ما يقارب 150 خيمة.

وسبق أن أفاد منسقو استجابة سوريا، بأنّ الهطولات المطرية أدّت إلى حدوث أضرار مادية في عشرات المخيمات المنتشرة بالشمال السوري، وأن عدد المخيمات المتضررة، خلال اليوم الأول من هطلِ الأمطار، قبل يومين، بلغ 13 مخيماً في مختلف المناطق.

الجدير بالذكر أنّ النازحين والمهجّرين المقيمين في مخيمات الشمال السوري وقرب الحدود التركية، يعانون مِن أوضاع إنسانية صعبة، خاصةً خلال الأوضاع الجوية السيئة (أمطار وثلوج وفيضانات)، وسط مناشدات مستمرة للمنظمات الإنسانية والمجالس المحلية لتخفيف المعاناة وتوفير الحماية ووسائل التدفئة.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

كورونا.. تراجع عدد الإصابات شمال غربي سوريا

Hasan Kurdi

رئيس الحكومة يجري جولة ميدانية في “تل أبيض”

Hasan Kurdi

بيدرسون: لا يمكن استمرار اجتماعات اللجنة الدستورية من دون تغيير

Hasan Kurdi

العبدة يكثّف لقاءاته لتفعيل سلال (2254).. واجتماعات الدستورية لم تخالف التوقعات

Hasan Kurdi

النظام يفسح المجال لـ”داعش” بالرقة وخشية من تهجير قسري للسكان في محيط سجن غويران

Hasan Kurdi

اللجنة الدستورية السورية: تفاؤل بيدرسن يصطدم بلامبالاة النظام

Hasan Kurdi