أخر الأخبار

عقوبات أميركية جديدة على سورية تستهدف إنتاج النفط

فرضت الولايات المتحدة، الاثنين، عقوبات جديدة على برلمانيين ومسؤولين عسكريين سوريين متهمين بدعم إنتاج النفط السوري لحساب نظام الرئيس بشار الأسد.

وأدرجت وزارتا الخزانة والخارجية الأميركيتان على قائمتهما السوداء 19 فرداً وكياناً، أبرزها شركتا الصناعة النفطية “أرفدا بتروليوم برايفت جوينت ستوك كومباني” و”ساليزار شيبينغ”، اللتان مقرهما في لبنان وسورية، إضافة إلى المسؤولين عنهما.

وبين الأفراد المستهدفين، مدير المخابرات الجوية غسان جودت إسماعيل، ومسؤول في فرع آخر للمخابرات هو نصر العلي.

وبموجب العقوبات، سيتم تجميد أي أصول محتملة للأفراد المستهدفين في الولايات المتحدة، ويمنع عليهم دخول النظام المالي الأميركي والأراضي الأميركية.

وهذه الرزمة من العقوبات هي الخامسة منذ بدء تنفيذ “قانون قيصر” منتصف يونيو/حزيران الفائت.

اوأكد وزير الخزانة الاميركي ستيفن منوتشين في بيان “عزمه على مواصلة ممارسة ضغط اقتصادي على نظام الأسد وداعميه بسبب القمع الذي يمارسه النظام”.

وأوضح وزير الخارجية مايك بومبيو أن قرار فرض هذه العقوبات اتخذ تحيةً لضحايا القصف الذي تعرضت له مدينة دوما السورية في 30 تشرين أكتوبر/تشرين الأول 2015 من جانب “قوات بشار الأسد التي تدعمها إيران وروسيا”، و”أسفر عن مقتل أكثر من سبعين مدنياً سورياً”.

المصدر : العربي الجديد

مقالات ذات صلة

تراجع زراعة القطن شمال شرقي سوريا لعدم توافر البذار المطلوبة

Hasan Kurdi

مصير معتم يتخوف منه أهالي شرق الفرات إن عاد النظام

Hasan Kurdi

أجبر أهالي قرية في ريف الحسكة دورية روسية على العودة وعدم إكمال عملها في منطقتهم، وهي المرة الأولى التي يحدث فيها اعتراض دورية روسية من قبل سكان مناطق “الإدارة الذاتية” في شمال شرقي سوريا. وقال “موقع صدى الواقع السوري” (vedeng news) اليوم، الثلاثاء 2 من حزيران، إن أهالي قريتي قصر ديب وكاسان التابعة لمدينة ديريك بريف الحسكة طالبوا دورية للشرطة العسكرية كانت تقوم بجولة في المنطقة بالعودة إلى مدينة القامشلي، وعدم إكمال عملها في القرية.

Hasan Kurdi

الهلال الأحمر القطري يدعم مشروع التغذية المنقذة للحياة في سوريا

Hasan Kurdi

عشرات القتلى والجرحى من ميليشيات “الرابعة” باستهداف “حافلات مبيت” بديرالزور

Hasan Kurdi

ميليشيات إيران لم تنسحب.. قيادي فيها يكشف ما يجري شرقي سوريا

Hasan Kurdi