أخر الأخبار

برنامج الأغذية العالمي: الجوع يهدّد ملايين السوريين

أكّد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة (WFP)، أمس السبت، أنّ الجوع في سوريا بلغ مستويات قياسيّة وأنّ ملايين السوريين مهدّدون بالخطر.

وأوضح “WFP” – عبر حسابه الرسمي في تويتر – أنّ 9.3 ملايين سوري أو ما يقارب الـ نصف العلائلات السوريّة يعانون مِن انعدام الأمن الغذائي، مضيفاً أنّه “في حال لم تُتخذ إجراءات عاجلة، فإن “الجوع في سوريا سيحطّم أرقاماً قياسيّة”.

وسبق أن قال برنامج الأغذية العالمي، أواخر شهر آب الماضي، إنّ نحو 2.2 مليون سوري قد ينضمون إلى قائمة السوريين الذين يعانون مِن انعدام الأمن الغذائي، بسبب الحرب التي يشنها نظام الأسد على الشعب السوري.

ويعاني نحو 10 ملايين شخص مِن انعدام الأمن الغذائي في سوريا، حيث ارتفعت نسبة المحتاجين بمعدل 1.4 مليون شخص خلال ستة أشهر فقط، بينما يقدم برنامج الأغذية العالمي (WFP) مساعداته المنقذة للحياة، لـ نحو 4.5 ملايين شخص شهرياً.

يشار إلى أن الوضع المعيشي والاقتصادي في سوريا – خاصة في مناطق سيطرة نظام الأسد التي تشهد انتشاراً لـ فيروس كورونا – تدهور بشكل كبير مع هبوط الليرة السورية وتجاوزها حاجز الـ 3600 ليرة أمام الدولار الواحد، قبل أن تشهد تحسّناً طفيفاً، خلال اليومين الفائتين، وتقترب مِن حاجز الـ 2500 ليرة مقابل الدولار الواحد.

المصدر : تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

“العربي الجديد” ينشر مضمون “اللاورقة” الأردنية للحل في سورية

Hasan Kurdi

“تحرير الشام” تعلق على صورة الجولاني مع صحفي أمريكي: علينا كسر العزلة

Hasan Kurdi

تقرير لـ “سي آي إيه” يتوقع استمرار الأوضاع في سوريا لسنوات مقبلة

Hasan Kurdi

تقرير لأمم المتحدة يحصي أعداد النازحين داخليا والعودة الطوعية إدلب في المقدمة

Hasan Kurdi

تسجيل 127 إصابة و10 وفيات جديدة بـ”كورونا” في سوريا

Hasan Kurdi

البحرة يصل إلى جنيف واجتماعات تمهيدية للجنة الدستورية السورية في جولتها السادسة

Hasan Kurdi