أخر الأخبار

الائتلاف الوطني يعقد اجتماعاً موسعاً في مقره الرئيسي باعزاز في ريف حلب

عقد رئيس الائتلاف الوطني السوري الدكتور نصر الحريري، اجتماعاً موسعاً مع الأمين العام عبد الباسط عبد اللطيف وعدد من أعضاء الهيئتين السياسية والعامة، اليوم الأربعاء في مقر الائتلاف الوطني بمدينة اعزاز بريف حلب.

وحضر الاجتماع كل من أمين سر الهيئة السياسية رياض الحسن، وأعضاء الهيئة السياسية عبدالله كدو، بهجت أتاسي، وياسر الفرحان، إضافة إلى أعضاء الهيئة العامة عبد الإله فهد، عدنان الرحمون، نجيب رحمون، زكريا ملاحفجي، ومنسق مكتب الائتلاف الوطني في ريف حلب أحمد الشحادي.

وأجرى الحضور عملية تقييم لاجتماع الهيئة العامة الأخير بدورته الـ 53، وناقشوا القرارات والتوصيات الصادرة، ووضعوا خطة لتفعيلها وتنفيذها.

وتحدث رئيس الائتلاف الوطني حول تعزيز العلاقة مع منظمات المجتمع المدني العاملة في المناطق المحررة، وتفعيل دورها، وعلى الأخص في ظل هذه الظروف الصعبة.

وقدّم منسق دائرة اللاجئين عدنان رحمون تقريراً حول أوضاع اللاجئين في المخيمات وأعداد المخيمات، حيث بلغ عدد المخيمات حتى تاريخ إعداد التقرير (1160) مخيماً، منها (1029) مخيماً في محافظة إدلب و(131) مخيماً في محافظة حلب.

ولفت رحمون إلى أن هناك نحو “مليون ونصف” إنسان، يعيشون في ظروف إنسانية صعبة، ويفتقرون لأبسط مقومات الحياة، وأكد على الحاجة الماسّة لكل أنواع الدعم في الشتاء، وخاصة أن التوقعات تشير إلى أن يكون الشتاء القادم قاسياً.

من جهته أكد الدكتور نصر الحريري على أن الائتلاف الوطني يتواصل مع جميع الدول الصديقة والدول المانحة والمنظمات الدولية من أجل تقديم الدعم العاجل الضروري لمواجهة الاحتياجات المتصاعدة في فصل الشتاء.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

وفاة معتقل سياسي أمضى 30 سنة في سجون النظام السوري

Hasan Kurdi

“مؤتمر اللاجئين”.. عودتهم أم مكسب إعادة الإعمار وتعويم الأسد؟

Hasan Kurdi

لغم يقتل 4 مدنيين مع تجدد قصف النظام على إدلب

Hasan Kurdi

بايدن يمدد «الطوارئ السورية» ويتهم تركيا بتقويض قتال «داعش»

Hasan Kurdi

تطبيع الأردن والنظام السوري: ضوء أخضر أميركي يوسّع هامش المناورة؟

Hasan Kurdi

مكتب حقوقي يوثق استشهاد 52 من أبناء درعا تموز الماضي

Hasan Kurdi