أخر الأخبار

الائتلاف الوطني يعقد اجتماعاً موسعاً في مقره الرئيسي باعزاز في ريف حلب

عقد رئيس الائتلاف الوطني السوري الدكتور نصر الحريري، اجتماعاً موسعاً مع الأمين العام عبد الباسط عبد اللطيف وعدد من أعضاء الهيئتين السياسية والعامة، اليوم الأربعاء في مقر الائتلاف الوطني بمدينة اعزاز بريف حلب.

وحضر الاجتماع كل من أمين سر الهيئة السياسية رياض الحسن، وأعضاء الهيئة السياسية عبدالله كدو، بهجت أتاسي، وياسر الفرحان، إضافة إلى أعضاء الهيئة العامة عبد الإله فهد، عدنان الرحمون، نجيب رحمون، زكريا ملاحفجي، ومنسق مكتب الائتلاف الوطني في ريف حلب أحمد الشحادي.

وأجرى الحضور عملية تقييم لاجتماع الهيئة العامة الأخير بدورته الـ 53، وناقشوا القرارات والتوصيات الصادرة، ووضعوا خطة لتفعيلها وتنفيذها.

وتحدث رئيس الائتلاف الوطني حول تعزيز العلاقة مع منظمات المجتمع المدني العاملة في المناطق المحررة، وتفعيل دورها، وعلى الأخص في ظل هذه الظروف الصعبة.

وقدّم منسق دائرة اللاجئين عدنان رحمون تقريراً حول أوضاع اللاجئين في المخيمات وأعداد المخيمات، حيث بلغ عدد المخيمات حتى تاريخ إعداد التقرير (1160) مخيماً، منها (1029) مخيماً في محافظة إدلب و(131) مخيماً في محافظة حلب.

ولفت رحمون إلى أن هناك نحو “مليون ونصف” إنسان، يعيشون في ظروف إنسانية صعبة، ويفتقرون لأبسط مقومات الحياة، وأكد على الحاجة الماسّة لكل أنواع الدعم في الشتاء، وخاصة أن التوقعات تشير إلى أن يكون الشتاء القادم قاسياً.

من جهته أكد الدكتور نصر الحريري على أن الائتلاف الوطني يتواصل مع جميع الدول الصديقة والدول المانحة والمنظمات الدولية من أجل تقديم الدعم العاجل الضروري لمواجهة الاحتياجات المتصاعدة في فصل الشتاء.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

عملية تبادل أسرى بين النظام والجبهة الوطنية بريف إدلب

Hasan Kurdi

بوتين يدعو أردوغان لزيارة موسكو خلال أيام… والأخير يقبل

Hasan Kurdi

لافروف يتهم الدول الغربية بتسييس قضية اللاجئين السوريين

Hasan Kurdi

واشنطن تضغط على أكراد سورية لتشكيل مرجعية سياسية واحدة

Hasan Kurdi

قتلى لـ قوات نظام الأسد في ريفي إدلب واللاذقية

Hasan Kurdi

معارض سوري يلتقي بعائلته في إسطنبول بعد 12 عاماً تخللها إضراب واعتقال

Hasan Kurdi