الأنشطة السياسية والدبلوماسية

السفير الحراكي يلتقي بسعادة غريتا هولدز القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية

التقى السفير نزار الحراكي بناءً على دعوة شخصية، بسعادة غريتا هولدز القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في دولة قطر، بمقر إقامتها في الدوحة، بحضور بعض أعضاء المكتب السياسي في السفارة الأمريكية

قدم سعادة السفير الحراكي التهنئة لسعادتها بمناسبة تعيينها بالمنصب الجديد، وتمنى لها إقامة طيبة  في دولة قطر، وشكرها على الدعوة الكريمة، وحسن الاستقبال.

ومن ثم انتقل الحديث حول تطورات الملف السوري، وأخر المستجدات على الساحتين السياسية والعسكرية في سوريا، حيث لفت السفير الحراكي إلى ضرورة الاهتمام بملفي مناطق شمال شرق سوريا والتطورات الجارية هناك، وأكد على ضرورة اعطاء فرصة للمكون العربي ذو الغالبية لإدارة مناطقه ليكون بديلاً عن قسد  التي ساهمت ممارساتها العنصرية وانتهاكاتها الأخيرة والمستمرة في تأجيج النزاع في تلك المناطق في ظل سياسة التهميش والبلطجة والإفساد ومحاولة التغييروالإحلال التي تتبعها “قسد”  إلى جانب دعم مجموعات غير مؤهلة عملت على اشعال نار الفتنة من خلال عمليات اغتيال وتصفية لعدد من شيوخ العشائر وأبناء المنطقة مما ينذر بوضع خطير في تلك المناطق والتي للولايات المتحدة نفوذ مباشر فيها من خلال قوات التحالف الغربي .

 

والملف الثاني ويُعنى بالمنطقة الجنوبية من سوريا والتغلغل الإيراني الكبير فيها إلى جانب الوجود الروسي الذي يساهم بزرع الفتنة الطائفية بين مدينتي السويداء ودرعا الجارتين، وجعل المنطقة بؤرة للنزاع بالاضافة لما يقوم به النظام ومليشياته بحق ابناء تلك المدن، وتحدث عن ضرورة وجود دور أمريكي حازم من خلال دعم المقاومة الشعبية  في درعا، ودعم الحراك والمظاهرات السلمية التي يقوم بها أبناء المدينتين ضد التواجد الروسي والإيراني مؤخراً .

كما تخلل الاجتماع  نقاشات واستفسارات وتبادل لوجهات النظر حول اهم المواضيع في الملف السوري بمافيها عمل اللجنة الدستورية  والعملية السياسية برمتها ، وبدا واضحاً أن السفيرة هولدز لديها اطلاع كبير على مايجري في سوريا، وأعربت عن ترحيبها بأي لقاء أو تقرير يخص الملف السوري مستقبلاً وعبرت عن أملها في تهدئة كاملة وعودة السلام لكافة المناطق السورية.

وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان على أن يكون هناك مزيد من الزيارات المتبادلة مستقبلاً.

 

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

السفارة السورية تشارك بمعرض الحرف اليدوية التقليدية في ” كتارا “

Hasan Kurdi

رئيسة دائرة شؤون اللاجئين في الائتلاف الوطني تلتقي الأمين العام لوزارة الخارجية القطرية في الدوحة

admin

فريق عمل متابعة قانون قيصر في الائتلاف يناقش خطوات تنفيذ القانون مع مسؤولين في الإدارة الأمريكية

Hasan Kurdi

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يلتقي مع سفراء المجموعة العربية في الدوحة

Hasan Kurdi

رسالة شكر إلى قطر لدورها الهام في عمليات السلام وحثّها على إيجاد حل سياسي في سورية

Hasan Kurdi

السفارة تكرم الطلبة المتفوقين في الشهادتين الإعدادية والثانوية خلال العام الدراسي 2018-2019

Hasan Kurdi

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More