أخر الأخبار

ينتمي لمخابرات الأسد .. القبض على أحد مسؤولي تفجير “الريحانية” في تركيا

أفادت مصادر إعلامية تركية بإلقاء القبض على الإرهابي “أرجان باياط”، وهو أحد المسؤولين عن التفجير الإرهابي في قضاء ريحانلي بولاية هطاي جنوبي تركيا، عام 2013، وأوضحت بأنه ينتمي إلى مخابرات الأسد.

ونقلت المصادر عن وزير الداخلية التركي، “سليمان صويلو”، إعلانه إلقاء فرق الأمن القبض على الإرهابي المذكور المدرج على قائمة المطلوبين، وتسليمه لشعبة مكافحة الإرهاب بمديرية أمن هطاي.

وأشارت ضبط رخصة حمل السلاح تم العثور عليها بحوز الإرهابي، صادرة عن “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة – شعبة المخابرات” التابعة للنظام السوري.

وتتضمن بطاقة الرخصة معلومات حول السلاح المرخص حمله وتنبيها بأن هذه البطاقة شخصية و”سرية” ويمنع استخدامها لغير حاملها، وأنه يتعين على كل من يعثر عليها إعادتها إلى شعبة المخابرات أو أقرب مخفر للشرطة والأمن.

وفي أيلول من عام 2018 نفذ جهاز الاستخبارات التركي عملية خاصة في مدينة اللاذقية السورية، تمكن خلالها من اعتقال “يوسف نازيك”، مخطط تفجير قضاء “ريحانلي” بولاية “هطاي” جنوبي تركيا، الذي راح ضحيته 53 شخصاً عام 2013، ونقله إلى الأراضي التركية.

وفي تعليقه على إلقاء القبض على “نازيك”، مخطط التفجيرين في قضاء ريحانلي، قال رئيس حزب الحركة القومية التركي “دولت بهجه لي”، “لقد اتضح أن مدبر هجوم ريحانلي الذي راح ضحيته 53 شخصا هو الأسد الظالم”.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

غرق 4 شبّان من إدلب أثناء محاولتهم الوصول إلى إيطاليا

Hasan Kurdi

“الفرقة الرابعة” تنقل دفعة من عناصر تسويات الغوطة الشرقية إلى جبهات إدلب

Hasan Kurdi

“حراس الدين” في سورية: مشروع إبقاء “القاعدة” حياً

Hasan Kurdi

الائتلاف يستميل السعودية… خطوة باتجاه إعادة صياغة علاقات المعارضة السورية مع الفاعلين العرب

Hasan Kurdi

تنظيم الدولة يقتل رجل وسيدة بريف ديرالزور بتهمة ممارسة “السحر”

Hasan Kurdi

مستويات جديدة من الاستبداد وإنكار الواقع

Hasan Kurdi